تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي تقال في اليوم الخامس من رمضان، لزوال الكرب والرزق ولنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، وهي كالتالي :-

دعاء اليوم الخامس من رمضان :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِى جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِى كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ".

أدعية 5 رمضان :-

اللهم في خامس يوم من رمضان اغفر ذنوبنا وفرج همومنا .

اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، في اليوم الخامس من رمضان دعوتك يا الله دعاء سيدنا يونس عليه السلام ، فمثلما أخرجته من بطن الحوت بعد عدة ليالي ، أخرجني من الحزن والكرب وأن غافر لي جميع ذنوبي يا الله.

في فجر الخامس من رمضان اللهم إني أعوذ بك من عين حاسد وقلب حاقد ولسان منافق

في اليوم الخامس من رمضان.. اللهم إنا نسألك اليسر مع العسر وأن تصرف عنا كل شر وتيسر لنا كل خير .

 

الخامس من رمضان اللهم من كان في نيته سوء لنا ،فلا تجمعنا به يالله لا صدفه ولا حلمآ ولا واقعآ.

 

في ساعات فجر الخامس من رمضان اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة التي فارقتنا وانتقلت إلى جوارك اللهم اجمعنا بها في جناتك..اللهم انزل على قبور من فقدناهم ضياء يؤنس وحشتهم وينور مضجعهم.. اللهم اكرم نزلهم وأنر قبورهم وأرحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم آمين .

في فَجرُ الخامِس مِن رمَضان .. اللهم إنّي أسألُكَ أن تستجيب لكل دعاء ضجّت به اعماقي فأرِني عجائب قدرتك في تحقيقه عاجلاً غير آجل اللهم إني أحاول فأعني وإني أتعثر فأقِمني وإني أُشتت فدلّني .

في اليوم الخامس من شهر رمضان اللهم أذقنا في رمضان حلاوة ذكرك واوزعنا فيه لأداء شكرك بكرمك واحفظنا فيه بحفظك وسترك يارب العالمين .

في اليوم الخامس من رمضان : يارب اللهم في خامس أيام شهر رمضان المبارك، اسألك بكل اسم هو لك أن تعفو عنا وتغفر لنا، اللهم اشف كل مريض يتألم، وخفف عن كل مهموم أثقلته الحياة بالمصاعب اللهم ارحمنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وأصلح لنا شأننا كله .

في اليوم الخامس من رمضان اللهم لاتتركنا وحدنا في طريق شك ولافي شك من طريق ولاتكلنا إلى غيرك في سفر الحياة ولاتنسن ذكرك ولاتبعدنا عنك ولاتلهنا بماليس فيه خير وأنصرنا على أنفسنا وارأف بنا نسألك أن لاتكسف شمس الحياة في قلوبنا أن تديم النور مشرقا فينا أبدا ماحيينا أن تبدد عن دروبنا كل ظلمك .

اللهم أجعل صباح الخامس من رمضان يحمل بشائر خيرك وعفوك، وأجعل لنا مع نسمات هذا الصباح رزقاً وسعادة وعافية وتوفيقًا في الدنيا والأخرة .

في فجر الخامس من رمضان اللهم كُن معي في كل خطوه بحياتي فلا حول ولا قوه لي إلا بك.

 

المصدر : الوطنية