أكدت رئيسة محكمة قضايا الانتخابات إيمان ناصر الدين، الليلة الماضية، أن المحكمة نظرت في 6 طعون قُدِّمت إليها، وأجلت البت فيها إلى يوم الأحد المقبل، لإصدار الأحكام.

وقالت ناصر الدين، في تصريحات صحافية: "سمعنا مرافعات الأطراف اليوم (أمس) بوساطة محاميهم، سواء المُعتَرِضين أو المُعتَرَض عليهم (لجنة الانتخابات المركزية)، وتم تأجيل البت في الطعون ليوم الأحد القادم، في تمام الساعة 11 صباحاً لإصدار الأحكام".

ونوهت إلى أن اللجنة كانت برئاستها، وعضوية القاضيين باسم خصيب، وفطين سيف، مشيرةً إلى أن الطعون تحتاج إلى دراسة.

وكانت مصادر في حركة "فتح"، قد أكدت أن مفوض قائمة الحركة عضو اللجنة المركزية دلال سلامة، قدَّمت طعوناً لدى محكمة الانتخابات ضد لجنة الانتخابات المركزية، باعتبار أن الأخيرة رفضت طعوناً ضد مرشحين مخالفين للقانون.

وفي غزة، قال رئيس هيئة محكمة قضايا الانتخابات فايز حماد، أمس، إن طعوناً قدمت إلى محكمة قضايا الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة تتعلق بالقوائم الانتخابية أو مرشحين.

وأضاف: "قدم إلى المحكمة في غزة ١٨ طعناً، 3 منها تتعلق بالسجل الانتخابي وطعن آخر يتعلق بتمكين النزلاء والموقوفين في السجون من الاقتراع، وطعن يتعلق بأحد الأسرى في إحدى القوائم التي تقدمت للترشح للانتخابات وقدمت أخيراً طعون على مرشحين في القائمة ٣٧ لأسباب مختلفة سواء تتعلق بالاستقالات أو ما يتعلق بالإقامة، وقدمت طعون بالقائمة ٣٧ ككل.

وأكد أن محكمة قضايا الانتخابات ستنظر في هذه الطعون يومي السبت والأحد القادمين.

وشدد على أن إصدار الحكم بحق مرشح أو قائمة سيكون نهائياً في حال قبلت هذه الطعون، ما سيؤدي إلى إسقاط قائمة أو مرشحين.

وأشار إلى أن القرارات الصادرة عن المحكمة نهائية وملزمة للجميع.

وأمام المحكمة ستة أيام للنظر في الطعون على أن تبدأ الدعاية الانتخابية نهاية نيسان الحالي.

المصدر : الوطنية