تحدثت رئيس محكمة الانتخابات إيمان ناصر الدين، صباح يوم الخميس، بخصوص عدد وطبيعة الطعون التي تم تقديمها لمحكمة الانتخابات وطريقة العمل عليها والمدة القانونية للبت فيها.

وقالت ناصر الدين في حديثٍ لإذاعة "صوت فلسطين" إنه تم تلقي 6 طعون في محكمة الانتخابات في رام الله و11 طعن في محكمة الانتخابات في غزة.

وأوضحت أنّ أغلب الطعون تتعلق بالمرشحين وأنّ بعض منهم لم يحز على شروط الترشح للانتخابات كما نص قانون الانتخابات في المادة الـ45.

وأشارت إلى أنّ هناك أيضاً طعون تتعلق بالإقامة في الوطن وشروط الإقامة كما جاء في المادة 8 من قانون الانتخابات، ومنها أيضاً طعون تتعلق بتقديم استقالة المرشح من أي عمل آخر.

وتابعت: "تتم الآن دراسة الطعون وإصدار الأحكام ونحن مقيدون في فترة الـ 7 أيام للبت في تلك الطعون"، لافتةً إلى أنّ اليوم سيتم العمل على الطعون في رام الله ويوم السبت في غزة ويمكن أن يتم تعليقها للأحد.

وأوضحت أنّ فلسطين دولة قانون وأي معترض أو صاحب مصلحة له الحق في تقديم الاعتراض وإذا كان محقاً سيتم النظر، وإذا لم يكن محقاً سيتم رد اعتراضه.

واختتمت ناصر الدين، حديثها بالقول: إنّ الوقت القانوني للنظر في الطعون هو 7 أيام وممكن أنّ لا نحتاجها حيث أنّه من الممكن البت في الطعن خلال 3 أيام فقط، كما يتم السماع للجنة الانتخابات المركزية بشأن قراراها حول هذا الطعن.

المصدر : الوطنية