أعلن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور اليوم الأربعاء، عن بدء طرح ملف إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في القدس على الأمم المتحدة، في ضوء امتناع إسرائيل عن الموافقة على الطلب بشأن ذلك.

وقال السفير منصور في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، إن التحرك الفلسطيني يستهدف حشد موقف دولي لمنع أي عراقيل من إسرائيل أمام إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة خاصة في القدس.

وذكر منصور أن نشاطات متواصلة تتم بشأن الأمر في الأمم المتحدة عبر المجموعة العربية ومجموعة عدم الانحياز ولجنة فلسطين المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

وأوضح أن هدف التحرك "مساعدة الشعب الفلسطيني في إزاحة أي عراقيل في طريق العملية الانتخابية الديمقراطية بما في ذلك في شرق القدس"، منوها بـالتجاوب العالي من جانب المجتمع الدولي في هذا المجال.

وأشار إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة في 22 من الشهر الجاري برئاسة فيتنام، سيكرس الجانب الفلسطيني جزءا منها في ملف الانتخابات.

وأعلن منصور أن البعثة الفلسطينية تكثف جهودها مع كافة الدول في مجلس الأمن، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية حتى لحظة إجراء الانتخابات في موعدها دون أي عقبات من إسرائيل.

المصدر : الوطنية