قال رئيس الحملة الانتخابية لقائمة "القدس موعدنا" محمد المدهون، اليوم السبت، إن القائمة قدمت ردها إلى لجنة الانتخابات المركزية في مقرها بمدينة غزة، على الاعتراضات المُقدمة بحق أعضائها.

وأوضح المدهون في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أن الاعتراضات المقدمة أخلّت بميثاق الشرف الذي وُقِّع بين الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف أن قائمة "القدس موعدنا" ملتزمة بالاتفاق، ولم تقدم أي اعتراض على القوائم الأخرى، رغم أنه كان بإمكانها إسقاط قوائم أخرى من الاعتراضات التي قد تُقدم عليها.

وأشار المدهون إلى أنه قُدم 283 اعتراضًا لدى لجنة الانتخابات، منها 11 اعتراضًا على قائمة "القدس موعدنا"، ومنها 9 اعتراضات كانت مُقدمة بخصوص الاستقالة من الحكومة، رغم أن أوراقها الثبوتية الخاصة بهذه العملية وقبولها مُسبقًا.

وجدد المدهون التأكيد على أن قائمة "القدس موعدنا" ملتزمة بالإجراء القانوني، وسعيها في الذهاب إلى تحقيق شراكة سياسية عنوانها المضي من أجل خدمة وطنية للشعب الفلسطيني في كل مؤسساته وإعادة بناء هذه المؤسسات على أسس ديمقراطية منها المجلسين التشريعي والوطني والرئاسي.

وتابع: "نريد التزام ما اتُّفِق عليه بين الفصائل في القاهرة، ونحن ملتزمون كل الإجراءات القانونية، كما ألتزمنا في قضية الأسير حسن سلامة، لأننا نسعى لبناء دولة مؤسسات ووطن للجميع ونحترم المنظومة الانتخابية وتعزيز التداول السلمي للسلطة على أساس ديمقراطي".

وأوضح المدهون بأن رد لجنة الانتخابات على الاعتراضات بأن كل أوراق "القدس موعدنا" القانونية صحيحة ودقيقة.

المصدر : الوطنية