كثرت المبارايات بين عمالقة كرة القدم الإسبانية " ريال مدريد وبرشلونة" في قممم كروية مثيرة عرفت باسم الكلاسيكو التي تقام بين كلا الفريقين كل عام .

عام 1926 لم ينساه المدريديون في حياتهم فلقد تلقوا درس كبيراً لا ينسى في التاريخ من النادي الكتلوني برشلونة، فنتيجة 15-1 مؤلمة جدا لكل المدريديين !! .

وفي هذا الصدد توجد نتيجة فوز لريال مدريد على برشلونه عام 1943 بنتيجة 11-1 لكن هذه النتيجة اسقطها الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " نتجية للشوط الاول وهو 0-1 لبرشلونه اذ انه بين الشوطين قام رجال الامن المدريديين بضرب لاعبي برشلونه من اجل اعاقتهم عن اللعب وذلك بطلب من الحكومة العنصرية في اسبانيا في ذلك الوقت .

فأكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين هو 15 -1عام 1926 لصالح برشلونه وتليها 6-2 عام 2009 لصالح برشلونه وتليها 5-0 عام 2010 لصالح برشلونه !

وقد طرح هذا الموضوع في قناة الجزيرة الرياضية مع ايضاح بعض التفاصيل وكانت النتيجة 15-1 صحيحة ولا تجوبها اي شبهات بعكس نتيجة 11-1 التي كانت من جراء ظلم النظام الاسباني على كتلونيا.

تعليق أحد مقدمي البرنامج في الجزيرة الرياضية قال لو كان فريق ريال مدريد مكوناً من طاقم مصوري قناة الجزيرة لما استطاعوا تحقيق 15 هدفا في مرماهم كما فعل برشلونه في عام 1926 !!.

ويعتبر كلاسيكو" الدوري الإسباني المواجهة الأكثر استقطابا في العالم بأجمعه ليس فقط في إسبانيا أو أوروبا، وتزداد أهميته السبت نتيجة وضع الغريمين التقليديين اللذين وجدا نفسيهما في موقع المنافسة الجدية على اللقب مجددا بسبب تراجع نتائج المتصدر أتلتيكو مدريد.

 

المصدر : وكالات