قالت نقابة الأطباء بالقدس، إن حديث الحكومة الفلسطينية حول القضايا الأساسية لاحتياجات المواطن الفلسطيني لا يرتقي لمستوى الجدية في التعامل مع هذه القضايا.

وأوضحت النقابة في بيان لها، مساء اليوم السبت: أن التعنت الحكومي سيزيدنا عزيمة وقوة للاستمرار في نضالنا والحفاظ على حقوقنا المشروعة، حيث أن الحكومة مازالت تتهرب من تحمل المسؤولية، وفشلت في مسارها ومنهجها، وتغيب عن القيام بواجباتها.

وأضافت: "مستمرون حتى تستفيق الحكومة من نومها، وتلتزم بوعدها وبالاتفاق الموقع ، وبالتالي سيكون يوم الاثنين يوماً حاسما بلقاء الجميع في اجتماع التأكيد على الحقوق المشروعة، حيث نؤكد أن الأطباء جميعهم على قلب رجل واحد ضد الظلم والفساد واللامسوؤلية".

وأشارت النقابة إلى أن فعالياتها مستمرة، حيث سيكون العمل يوم الأحد بشكل اعتيادي في الرعاية الصحية الأولية، لإعطاء المرضى فرصة للحصول على الأدوية قبل شهر رمضان، وكذلك لمتابعة فحوصات فيروس "كورونا" وتطعيم المواطنين، وستعمل المستشفيات بالمناوبين فقط باستثناء أقسام الطوارئ والولادة والدم والأورام وغسيل الكلى.

ولفتت إلى أن يوم الاثنين سيكون زاحفاً إلى مقر النقابة للجميع بلا استثناء، وسيتم اغلاق الرعاية الصحية الأولية بشكل كامل دون استثناءات، وستعمل المستشفيات بالمناوبين فقط والحالات الطارئة جداً وإنقاذ الحياة باستثناء مستشفيات وأقسام كورونا.

وتابعت في البيان: "نأمل أن تستفيق الحكومة من سباتها وأن ترجح الحق والعقل والمنطق وأن تلتزم بما توافقنا عليه سابقا، وخاصة أننا على أبواب الشهر الفضيل والذي نتمنى أن يكون شهر خير وأمن وسلام لجميع المواطنين".

 

المصدر : الوطنية