تستعرض لكم "الوطنية" أسماء أبرز مسلسلات رمضان السورية والمصرية والخليجية والكوميدية، التي يتم بثها عبر شاشات التلفزيون طيلة أيام شهر رمضان المبارك .

 

 

 

مسلسلات رمضان المصرية 2021 :-

الاختيار 2: رجال الظل

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من هذا العمل، سيعرض الموسم الثاني في رمضان 2021، مع تغيير أبطال العمل والقصة، إنما سيبقى بنفس اللإطار.

قصة المسلسل

يتناول المسلسل قصص حياة شهداء من الشرطة المصرية في الفترة 2013 وحتى 2020، كما يتناول العديد من الأحداث خلال تلك الفترة كفض رابعة العدوية وغيرها.

أبطال المسلسل
كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار وأسماء أبو اليزيد، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

 

الملك أحمس 

مأخوذ هذا المسلسل عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ. وقد تلقى العمل انتقادات كبيرة قبل حتى أن يتم عرضه ومنذ اختيار بطل العمل.

قصة العمل 
يدور حول قصة الملك أحمس الذي طرد الهكسوس الذين احتلوا شمال مصر لمدة 108 سنوات.

أبطال العمل

عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، محمد فراج، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام. وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي.

 

النمر

بعد غياب محمد عادل إمام عن موسم رمضان الماضي، يعود هذا العام إلى الشاشة بمسلسل النمر.

قصة المسلسل

في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محالات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر حلق العديد من الصراعات.

أبطال المسلسل

محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبد الله محمود، بيومى فؤاد، وعدد آخر من الفنانين الشباب. ومن إنتاج شركة سينرجي.

 

موسى 

محمد رمضان يعود في رمضان 2021 بمسلسل "موسى".

قصة العمل

تدور احداث المسلسل في الخمسينيات مرورًا بالستينيات، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب ببنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

أبطال العمل

محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، أسماء جلال، تارا عماد، فريدة سيف النصر وعارفة عبد الرسول. من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

 

نسل الأغراب

يجمع المسلسل نجمان من نجوم الأكشن في مصر أحمد السقا وأمير كرارة.

قصة المسلسل 

يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، فبعد اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه.

أبطال العمل 

أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، محمد مهران، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، عماد زيادة، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، هبة مجدي، فردوس عبد الحميد، دياب، أحمد فهيم، محمد علاء، إنجي المقدم، نجلاء بدر، سلوى عثمان، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، ليال عبد الخالق، حمدي إسماعيل، حمدي هيكل، عمرو عبد الجليل، منة فضالي، مريم سعيد صالح، إنعام الجريتلي، هدير عبد الناصر، أحمد ماجد. من تأليف وإخراج محمد سامي.

أحسن أب

مسلسل كوميدي من ﺇﺧﺮاﺝ معتز التوني، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد محيي محمد المحمدي.

قصة العمل

تتناول أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا، قصة أب يحاول جاهدا أن يكون أبًا مثاليًا في كل ما يفعله مع أسرته، وتحدث له العديد من المفارقات.

أبطال العمل

علي ربيع، سامي مغاوري، أحمد فتحي، أحمد جمال سعيد، هاجر أحمد، جيهان خليل، خالد عليش، مراد مكرم، كريم حسين.

ملوك الجدعنة

يصنف العمل ضمن مسلسلات الإثارة والتشويق.

قصة المسلسل
تدور الأحداث حول شخصين يواجهان العديد من المصاعب ويتربص بهما شخص بمثابة العدو لهما ويدخلان معه في صراع.

أبطال العمل

مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، ياسمين رئيس، محمود حميدة، أحمد صفوت، عباس أبو الحسن، دلال عبدالعزيز. من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى وﺗﺄﻟﻴﻒ عبير سليمان.

 

هجمة مرتدة

مسلسل هجمة مرتدة من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب وأحمد أنور، وتأليف باهر دويدار.

قصة العمل

يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، وفكرة الأيدي الخفية وراء ثورة 25 يناير، وكيف تعاملت معها المخابرات المصرية.

أبطال العمل

أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد جمعة. 

 

مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية :-

1. مسلسل "وطن على وتر" بطولة عماد فرجين والذي يعرض على قناة رؤيا الأردنية، طيلة أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة السابعة مساءً .

2. مسلسل "عالم موازي" الذي تعود به النجمة المصرية دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية من جديد بعد غيابها عنها بالعام الماضي، ويضم العمل كلا من شيماء سيف وعمرو وهبة ومحمد أوتاكا ودلال عبدالعزيز، وهو من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج الأخير.

3. مسلسل "أحسن أب" بطولة علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد فتحي، ومن تأليف أحمد محيي محمد المحمدي وإخراج معتز التوني.

4. مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وصبري فواز وسلوى محمد علي وحسين نصار، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

5. مسلسل نجيب زاهي زركش بطولة الفنان يحيى الفخراني وهالة مرزوق ومحمد محمود ومنا عادل، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وتدور أحداث مسلسل نجيب زاهي زركش في إطار كوميدي درامي بشأن محامي، بعد أن توفيت زوجته، يجد أبناءه الأربعة يحقدون عليه ما يدفعه لقرار للتفكير في تلقينهم درس حتى يتذكروه دائما.

6. مسلسل «فارس بلا جواز» بطولة الفنان مصطفى قمر وطارق عبدالعزيز وندى موسى ومحمد ثروت وتأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام، وتدور أحداث مسلسل فارس بلا جواز في إطار كوميدي حيث يتعرض فاربس لعدة ظروف تجبره على البحث عن عروسة.

7. مسلسل الديك الأزرق، تدور قصته حول العديد من القضايا الاجتماعية بشكل مختلف والتي سيتم طرحها بشكل كوميدي، بطولة عبدالله السدحان، وبيومي فؤاد، ونورا مصطفى، وشيماء سيف وعبدالله الحمادي . من إخراج وﺗﺄﻟﻴﻒ هاني كمال.

8. مسلسل ممنوع التجول، يتحدث العمل عن تداعيات فيروس "كورونا" وما خلفه من آثار غير مرغوب فيها على المجتمع، وما أدى لإجراءات واحترازات وقائية عدة وإغلاق المطارات، والتعليم عن بعد وغيرها، بطولة ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وفاطمة الحوسني، وإلهام علي. من ﺇﺧﺮاﺝ أوس الشرقي، ونشأت الملحم، وﺗﺄﻟﻴﻒ خلف الحربي.

9. مسلسل "بوطار" يتحدث حول فرقتين، فرقة أبو طار وأسرته، أما الفرقة الأخرى أبو طار الأصلي ولدى الفرقتين مدير أعمال يتسبب لهم في العديد من المشاكل الكوميدية، بطولة داود حسين، وإبراهيم الحربي، ومحمد العجيمي، وعبير الجندي، ومحمد الحملي، وعبدالله الخضر. من إﺧﺮاﺝ ثامر العسلاوي وﺗﺄﻟﻴﻒ بندر السعيد.

10. مسلسل "شليوي ناش" تدول أحداثه في ستينيات القرن الماضي عندما يجمع القدر بين الصديقان (شليويح وناشي)، بالرغم من فارق العمر بينهما الكبير، إلا أن صداقتهما تتحدى كل الفوارق، فيتعهّدان السير بين دروب الحياة ليتجاوزا سويًا أي عراقيل ومصاعب، بطولة عبدالله السدحان ويعقوب عبدالله ومحمد العجيمي ولطيفة المقرن وغدير زايد وعبد الامام عبدالله ومرام البلوشي وحصة النبهان وغرور وشهد سلمان وعبد العزيز النصار وعبدالمحسن القفاص. من ﺇﺧﺮاﺝ عيسى ذياب وﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالله السعد.

مسلسلات رمضان للعام 2021 الخليجية :-

1. مسلسل سما عالية يتناول معاناة المرأة الكويتية خلال عقود، انطلاقًا من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث، خصوصًا عندما يقترن الرجل المتفتح بفتاة من بيئة محافظة ومنغلقة، المرأة نفسها تعيش حياة جديدة عليها تصيبها بتوترات وتحولات كثيرة.

يعد المسلسل من أبرز مسلسلات رمضان 2021 الخليجية‎ وهو من بطولة جاسم النبهان وزهرة الخرجي وسليمان الياسين وحمد العماني وشيماء سليمان ونور العبدالله ونهى رأفت. ومن إخراج محمد دحام الشمري وتأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر.

2. مسلسل شليوي ناش: يتحدث عن ستينيات القرن الماضي تدور أحداث مسلسل "شليوي ناش" عندما يجمع القدر بين الصديقان (شليويح وناشي)، بالرغم من فارق العمر بينهما الكبير، إلا أن صداقتهما تتحدى كل الفوارق، فيتعهّدان السير بين دروب الحياة ليتجاوزا سويًا أي عراقيل ومصاعب.

المسلسل من بطولة عبدالله السدحان ويعقوب عبدالله ومحمد العجيمي ولطيفة المقرن وغدير زايد وعبد الامام عبدالله ومرام البلوشي وحصة النبهان وغرور وشهد سلمان وعبد العزيز النصار وعبدالمحسن القفاص، ويعتبر من أفضل مسلسلات رمضان 2021 الخليجية‎.

3. مسلسل أمينة حاف: داخل دراما الصراع بين الزوجات تدور أحداث المسلسل حول الزوجة الرابعة التي تنشأ بينها وبين ضرائرها العديد من الخلافات، مع تواجدهن في منزل واحد.

بطولة إلهام الفضالة وطيف وشهاب جوهر وخالد العجيرب ووفي الشرقاوي وعبدالله الطليحي. من ﺇﺧﺮاﺝ سائد بشير الهواري وﺗﺄﻟﻴﻒ علي دوحان.

4. مسلسل الناموس: تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل غامضة، وتحقيقات شتى تدور حولها، تقع بفترة السبعينات من القرن الماضي.

بطولة محمد المنصور و هيفاء عادل و جاسم النبهان و خالد أمين و بثينة الرئيسي و فيصل العميري و عبير أحمد و فهد العبدالمحسن و حسين المهدي و عبدالله بهمن و منى حسين. ﺇﺧﺮاﺝ جاسم المهنا وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد أنور محمد وإنتاج بيوند دريمز– عبدالله بوشهري.

5. مسلسل درب الهوى : يتناول العمل في قالب اجتماعي لقصص عن الأسرة، والمشاكل التي تظهر بين أفرادها، والتي يجب أن يتم التعامل معها بعطف وحب حتى لا تتفاقم. سيعرض في 15 حلقة هذه المشاكل.

بطولة زهرة عرفات و شهاب حاجيه و فهد العبدالمحسن و عبدالله الطراروة و غدير السبتي و إيمان العلي. ﺇﺧﺮاﺝ حمد البدري ونور الضوي وﺗﺄﻟﻴﻒ فاطمة حسين وسيناريو وحوار دخيل النبهان.

6. مسلسل بيت الذل : يتناول العمل العديد من الصراعات التي تنشأ داخل الأسرة الواحدة. والمشاكل التي تواجه أفرادها.

بطولة عبدالرحمن العقل و أحلام حسن و مشاري البلام و لولوة الملا و فاطمة الطباخ و إيمان الحسيني .ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الفردان، وﺗﺄﻟﻴﻒ منى النوفلي وإنتاج صمود برودكشن للفنانة صمود الكندري. 

7. مسلسل وأنا أحبك بعد: مسلسل كوميدي لايت تدور الأحداث عن الصراعات الزوجية، والتي تظهر مع مرور الوقت، وتتصاعد مع الأحداث.

بطولة حسين المهدي و بثينة الرئيسي و محمد الرمضان و فهد العبدالمحسن و ميس كمرو مبارك الشطي. ﺇﺧﺮاﺝ خالد جمال، وﺗﺄﻟﻴﻒ مريم الهاجري وإنتاج شركة "ديتونا" للمنتج عبد الله السيف.

8. مسلسل نبض مؤقت: يتناول مسلسل "نبض مؤقت" العديد من القضايا الاجتماعية بالإضافة الى مشاكل الشباب والأسر في التربية. 

المسلسل من بطولة هيا عبدالسلام وميثم بدر وروان العلي وشوق الهادي وعبدالعزيز النصار وهنادي الكندري. ﺇﺧﺮاﺝ سعود بوعبيد، ﺗﺄﻟﻴﻒ مريم القلاف، ويعد من أفضل مسلسلات رمضان 2021 الخليجية‎

9. مسلسل الناجية الوحيدة : تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنجو من حريق في منزلها يروح ضحيته جميع أفراد أسرتها، وكونها الناجية الوحيدة، تبدأ الشبهات تحوم حولها وتحول نجاتها إلى أسوأ ما حدث لها.

بطولة هدى حسين وجمال الردهان ولمياء طارق وأحمد بن حسين ونوف السلطان وأوس الشطي. إﺧﺮاﺝ هيا عبدالسلام، ﺗﺄﻟﻴﻒ منى النوفلي، إنتاج شركة (إيجل فلمز) والمنتج (جمال سنان).

10. مسلسل الديك الأزرق : يعمل مسلسل "الديك الأزرق" على حل مجموعة من القضايا الاجتماعية في المجتمع العربي ككل بشكل فكاهي وساخر، سعيًا للترفيه عن المشاهدين ونشر السعادة بينهم. 

يعد المسلسل من أبرز مسلسلات رمضان 2021 الخليجية‎ وهو من بطولة عبدالله السدحان(السعودية) وبيومي فؤاد (مصر) ونورا مصطفى (السعودية) وشيماء سيف (مصر) وعبدالله الحمادي (السعودية). إخراج وتأليف هاني كمال.

مسلسلات رمضان 2021 السورية :-

"الكندوش"
يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية السورية المنتظرة في رمضان 2021، فعلى الرغم أن المسلسل يدور في إطار البيئة الشامية والتي سوف تقدم الدراما السورية العديد منها هذا العام، لكن يحتفظ هذا العمل بخصوصيته بسبب عدد النجوم الكبار الذين يشاركون في بطولته، وعلى رأسهم الفنان أيمن زيدان الذي يعود للدراما بعد غياب 5 سنوات، وتشاركه البطولة سلاف فواخرجي، وسامية الجزائري، وصباح الجزائري، وشكران مرتجى، وكندة حنا، والعمل من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

"350 جرام"
مسلسل جديد لعابد فهد يشارك به في رمضان 2021، وقد تم الكشف عن تفاصل المسلسل خلال الأيام القليلة الماضية، وكان المسلسل يحمل في البداية اسم "نبض" لكنه تقرر تغيره لـ"350 جرام"، ويشارك في بطولة العمل الجديد كل من الفنانة كارين رزق الله، ومصطفى سعد الدين، وقاسم منصور، وسلوم حداد، والعمل من إخراج محمد لطفي.



"العربجي"
العمل المنتظر للفنان باسم ياخور من أجل أن يعرض في شهر رمضان القادم، وهو عمل يدور كذلك حول البيئة الشامية وتحديدا في القرن التاسع عشر، ويشارك في بطولة المسلسل الفنان سلوم حداد، وطلال مارديني، وتردد مشاركة الفنانة كاريس بشار في بطولة العمل الذي قام بكتابته عثمان جحي، وإخراج تامر اسحق.

"سوق الحرير 2"
من الأعمال التي عرض موسمها الأول في شهر رمضان الماضي، ومن المقرر أن يتم عرض الموسم الثاني منه في رمضان 2021، وقد تمت الإستعانة بالكاتب سيف حامد ليكتب حلقات الموسم الثاني، ويشارك في بطولة المسلسل كل من بسام كوسا، وسلوم حداد، وكاريس بشار، وفادي صبيح، ونادين تحسين بيك، والعمل من إخراج المثني صبح.

"حارة القبة"
عمل سوري جديد مقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وهو عمل يدور حول البيئة الشامية، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم الفنان عباس النوري، سلافة معمار، نادين تحسين بيك، والعمل من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي، وقد بدأ تصوير المسلسل منذ أسابيع.

"بروكار 2"
بعدما تم تقديم موسمه الأول في رمضان 2020، والذي يدور في البيئة الشامية ويتناول قصة صناعة "البروكار" الشامي ومحاولة سرقتها، وتقديم صناعة بديلة لها من قبل الاحتلال الفرنسي في ذلك الوقت، قرر صناع المسلسل تقديم الجزء ثاني منه في رمضان القادم،  والعمل من بطولة زهير رمضان، وسلمى المصري، ورنا الأبيض، وعلاء القاسم، وزينة بارافي، والعمل من تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب.

"عرس الحارة"
مسلسل يجمع بين البيئة الشامية واللبنانية، وتدور قصته في بدايات القرن العشرين، ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة صفاء سلطان، وسحر فوزي، وعلي كريم، وتولين البكري، وطوني عيسى، وجرجس جبارة، والعمل من تأليف مروان قاووق، وإخراج كنان إسكندراني.

"ولاد سلطان"
 عمل جديد ينتظر عرضه في  رمضان 2021، وهو العمل الثاني الذي يشارك في بطولته الفنان حسام تحسين بيك بالإضافة إلى مسلسل "الكندوش" ويشارك حسام تحسين بيك في بطولة المسلسل كل من  يحيي بيازي، وعبدالمنعم عمايري، وماهر شقرة، والعمل من تأليف سعيد الحناوي، وإخراج غزوان قهوجي.

"باب الحارة 11"
 من المقرر عرض الجزء الجديد منه في رمضان 2021، و يشارك في بطولته كل من زهير عبدالكريم، رضوان عقيلي، قاسم ملحو، أمية ملص، فاتح سلمان، مصطفى المصطفى، والعمل من تأليف مروان قاووق، وإخراج محمد زهير رجب.

"على صفيح ساخن"

تدور أحداث العمل حول عائلة سورية تعيش تحديات مختلفة ومصيرية في الحياة، كما يلقي الضوء على العلاقات الأسرية الشائكة بين العائلة الواحدة وفق خط درامي جديد من ناحية لم تتطرّق إليه الأعمال السورية من قبل.

أبطال العمل : أمل بشوشة ، وسلوم حداد، وباسم ياخور، وعبد المنعم عمايري، وسمر سامي، ميلاد يوسف، سليم صبري وغيرهم من نجوم سوريا.

والمسلسل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج سيف الدين سبيعي، وإنتاج غولدن لاين وآي سي ميديا.

"خريف العشاق"

تبدأ أحداث المسلسل من فترة السبعينيات وتمتد إلى ثلاثة عقود، وتتناول قصة حياة ثلاثة ضباط شبان، يتزوجون ثلاث فتيات من بيئات مختلفة. ويستعرض العمل تأثير الأحداث الاجتماعية والسياسية على كل ثنائية منهم.

أبطال العمل : أحمد الأحمد، وصفاء سلطان ، ومحمد الأحمد، وحلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عبّاس، عبير شمس الدين، عدنان أبو الشامات وغيرهم من نجوم سوريا.

كما سيكون أيمن زيدان ضيف العمل الذي هو من تأليف ديانا جبور،  إخراج جود سعيد وإنتاج إيمار الشام.

"بعد عدة سنوات"
تدور أحداث العمل في زمنين مختلفين (ثمانينيات القرن الماضي، وعام 2014)، وتبدأ الحكاية من الصحافية رنا التي كانت تسير في طريق عودتها باتجاه منزلها قبل أن تندلع الاشتباكات، فتطرق أحد أبواب البيوت هرباً من القصف، وهو لعائلة مكونة من أبوين وخمسة أبناء هم: نورس، معروف، جمال، أميرة، مازن، وتدخل إلى غرفة معروف الذي يسرد لها قصة عائلته ويعود معها بالزمن إلى الوراء.

أبطال العمل: ديمة قندلفت، عبد المنعم عمايري، ميلاد يوسف، سعد مينة، ندين تحسين بك، ريم زينو، روبين عيسى، علي كريم، جفرا يونس، كرم الشعراني، هبة زهرة، رنا العضم، ريم عبد العزيز، أسامة السيد يوسف، مصطفى العادل وسوار الحسن. من تأليف بسام جنيد، إخراج عبد الغني بلاط، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.


"ضيوف على الحب"
يتحدث المسلسل السوري حول الحب فيما بعد الحرب السورية، ويتناول حياة عدد من الأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد، ويسعون للوصول إلى أحلامهم في ظل ظروف محيطة بهم وقاسية بأوقات ما بعد الحرب والأزمة التي مرت على سوريا. كما يتناول شعور الحب كحالة إيجابية، وسط الكثير من المشاعر والحالات السلبية.

أبطال العمل: فايز قزق، زهير رمضان، جرجس جبارة، شكران مرتجى، فادي صبيح، جيني إسبر وغيرهم من نجوم سوريا. العمل من تأليف سامر محمد إسماعيل، إخراج فهد ميري، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.


"رد قلبي"
يبدأ العمل بجريمة قتل خلال حفلة زفاف, كنوع من التشويق لتتشابك الخطوط فلا يعرف من القاتل كما يسلط العمل الضوء على فساد حيتان المال وتجارة الأطفال والأعضاء.

أبطال العمل: جوان خضر، رواد عليو، جيني اسبر، نظلي الرواس، عاصم حواط ، حسين عباس، جهاد الزغبي ، أمانة والي، رنا جمول،عاطف حوشان، نادين قدور، سوسن ميخائيل ، توفيق اسكندر، ربى المأمون، زين اسماعيل، لؤي الزعتري، مايكل كبابة، ومن العراق سولاف.

كما أن المسلسل من تأليف فهد مرعي، إخراج عمار سهيل تميم، إنتاج شاميانا.


"رياح الجبل"
يتألف المسلسل من ثلاث حكايا تتوزع بين ثلاث عشاريات تحمل عناوين:« أوهام، اختفاء، العاصفة» مدة كل منها من (10 إلى 12) حلقة تلفزيونية، وكل حكاية فيها لها بناؤها الدرامي المبني على قصص حب غريبة تأخذنا عبر منحنيات أحداثها إلى رحلة مملوءة بالتشويق والإثارة ويتخللها الأكشن والغموض.

العمل للمخرج ظهير، قصة وسيناريو وحوار زكي مارديني، وإنتاج شركة "يوتوبيا" للإنتاج والتوزيع الفني.

أبطال العمل: عامر علي، ريم زينو، محمد خير الجراح، محمد قنوع، مي مرهج، ربا المأمون، ناديا بدران، حسام كنة، باسل طه، غرام علي، عبير بيطار و ضيفة الشرف ريم عبد العزيز.


"دفا"
عمل اجتماعي يروي حكاية مجموعة مكونة من أربع شباب وصبية، بيعملوا مشروع كافتيريا بحديقة عامة"، لافتاً إلى أن المسلسل سيتطرق لعلاقة هذه الشخصيات ببعضها، وصراعاتهم الداخلية، إضافة إلى صراعهم مع سعد "وهو إحدى شخصيات المسلسل، شخص محدث نعمة يحاول التدخل بحياة الشباب بأكتر من طريقة". 

أبطال العمل: محمد حداقي، نادين خوري، أيمن عبد السلام، باسل حيدر، حسين عباس، محمود خليلي، عامر علي، يحيى بيازي، حازم زيدان، لينا حوارنة، روعة السعدي، ريم عبد العزيز، صفاء رقماني، نور الوزير، محمد حسن، فراس حلبي ، سهير صالح، علا سعيد، وآخرين.

المسلسل من تأليف بسام مخلوف، إخراج سامي الجنادي، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.


"الضفدع"
مسلسل بوليسي، من تأليف عصام المسكي - رامي شاهين - سامر عادلة، إخراج يزن أبو حمدة، إنتاج آرت لينكس بروداكشن - ديالا للإنتاج الفني.

قصة العمل مكون من ثلاثة فصول، يتألف كل فصل من 10 - 12 حلقة، ويدور في قالب بوليسي ضمن أحداث سريعة ومشوّقة.

أبطال المسلسل: أمل عرفة ، محمد حداقي، جيني إسبر ، جوان خضر، وفاء موصلي ، جمال قبش، غابرييل مالكي، غسان عزب، مروة الأطرش، يامن سليمان، باسل خليل، حسين عباس، رشا ابراهيم، باسل حيدر، نادين قدور، علي القاسم، نادين الشعار، احمد السيد يوسف، محمد حسن، نسيم أبو دان، حمادة سليم، مصطفى العادل.


"مقابلة مع السيد أدم 2"
يستكمل المسلسل أحداث الموسم الأول من المسلسل، حيث يواصل الدكتور آدم مشوار البحث عن العصابة التي كانت وراء مقتل ابنته، ويدخل في تفاصيل صعبة ومعقدة ويتوصل لربط خيوط بعضها البعض واكتشاف شبكة معقدة تعمل في تهريب وتجارة المخدرات تحت غطاء الأعمال التجارية الشرعية، فيلاحق هذه الخطوط ويربطها ببعضها عبر رحلة من التنكر والهروب والاختباء، باعتباره يصبح مطلوباً للعدالة ويحكم عليه بالإعدام.

أبطال العمل: غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، بزن خليل، دانا جبر، تولين البكري، يارى قاسم، يزن السيد، منة فضالي، فاديا خطاب، يحيى بيازي، جمال العلي، مصطفى المصطفى، روعة السعدي، ترف التقي، فاتن شاهين، عبد المنعم عمايري، عامر علي، مروة الأطرش، ريم عبد العزيز. تأليف فادي سليم، إخراج فادي سليم، وإنتاج فونيكس غروب.


السنونو
يعد هذا المسلسل الكوميدي الاجتماعي هو عودة للنجم السوري ياسر العظمة بعد غياب سنوات طويلة عن شاشة التلفاز. العمل من تأليفه وإخراج: خيري بشارة.

ويحكي العمل عن سفينة تجوب البحار، وتتوقف بمحطات وأماكن معينة، "ركاب جدد بكل محطة، وبكل محطة في حكاية"، و سيطرح من خلال أحداث المسلسل عديد القضايا، التي تحظى باهتمام الجمهور العربي؛ فالسفينة التي تعتبر مسرحاً للأحداث، والتي ترسو في موانئ بلدان عدة، بحسب مسار الحكاية القائم على نمط «سيت كوم»، وهو ما يتيح مشاركة العديد من الفنانين من العالم العربي على مدار الحلقات. 

أبطال العمل: بالإضافة إلى ياسر العظمة الذي سيؤدي دور "القبطان عوني"، عابد فهد، بشار إسماعيل، جرجس جبارة، محمد قنوع، ديمة الجندي، ومجموعة من الممثلين السوريين والعرب. 

المصدر : الوطنية