أكد مستشار وزيرة الصحة فتحي أبو وردة، اليوم الخميس، أن المنحنى الوبائي في غزة، يتصاعد بشكل كبير وغير مسبوق منذ بداية الجائحة.

وقال أبو وردة، إن هذه المرحلة خطيرة جداً، حيث اكتشفت إصابات بالطفرة البريطانية، وهذا مؤشر خطير جداً في ظل الكثافة السكانية في القطاع، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين".

وأضاف: "نحن في وزارة الصحة نقوم بإجراءات لتقليل حركة المواطنين، وهناك إجراءات بوقف حركة المركبات من اليوم الخميس، حتى صباح يوم الأحد القادم، كما منع بيوت العزاء والافراح كما تعليق المدارس والجامعات".

وأوضح أن وزارة الصحة سجلت خلال الساعات الماضية ما يقارب 238 حالة بين الحرجة والخطيرة، من بينهم 48 حالة في العناية المكثفة، كما يوجد ما يقارب 236 حالة مبيته داخل المستشفيات.

وبين أنه تم تسجيل 8 وفيات بـ "كورونا" في غزة، موضحاً أن ما يسجل لدى وزارة الصحة من أرقام لعدد الإصابات، هو عدد قليل مقارنة بالإصابات التي لم تفحص ولم تكتشف بعد.

وحذر أن الأسبوع القادم هو من أشد الأيام التي يتوقع فيها ارتفاع في نسبة الإصابات بكورونا، مبيناً أن هذا مؤشر خطير ومؤثر جداً على وزارة الصحة والمواطنين.

ولفت إلى أنه قد يكون هناك إجراءات جديدة أكثر قساوة مع بداية شهر رمضان قد تصل لإغلاق المحافظات أو إغلاق شامل في القطاع.

ودعا المواطنين أن يتواصلوا مع وزارة الصحة، لكي تزودهم بالإرشادات والتعليمات، لكي لا يقوموا بعدوى جيرانهم وكبار السن، كما ودعا المواطنين أن يلتزموا بالإجراءات التي تفرض في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية