الدعاء هو روح العبادة ولأن أيام شعبان ويوم الجمعة من الأيام المبارك، تلهج الألسنة فيها بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لنيل الأجر والثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى.

دعاء آخر جمعة في شعبان 1442 :-

نسالك ياالله في اخر جمعة من شهر شعبان أن تنظر لعبادك الذي خلقتها عل الأرض بنظرة الرحمة والمغفرة والرضا ياالله نسألك أن تزيل همومنا وتلك الغمامة السوداء التي أجتاحت قلوبنا نسألك ياالله ونحن نخجل منك ياالله فأغفر ذنوبنا وأرحمنا برحمتك الواسعة وأمحي ذلاتنا يالله يارب أسألك بحق عرشك الكريم أن ترسل بشائر خيرك ورضاك فنحن لامكان لنا نلتجأ إليه غيرك ولاباب نستطيع أن نطرقه غير بابك فها نحن يالله نطرق بابك ونقف عند أعتابك يارب ونتجه إليك بقلب لايعلم بمايحمله من أمنيات غيرك يالله يارب العالمين بحق عرشك الكريم وبحق هذه الشهور المباركة ويوم الجمعة الكريمة أن تنزل رحمتك ورضاك وعفوك على أحبة روحي وتكرمهم بكرمك يالله يارب لي عند بابك رجاء وأنا عبدتك التي لاتملك بالدنيا غير أمنية رضاك عليها أن تنظر بعينك التي لاتنام وترسل بشائر الخير وتجبر بخاطر أحبة لي وتفرج همهم وتنير دربهم وتشرح صدرهم وتسعد قلبهم وتيسر أمرهم وترفع الهم والبلاء عنهم ياربي لي عندك دعوة أرسلها إليك بكل ثانية وأنتظر الفرج وجبر الخاطر من عندك يارب يامن لا تضيع عنده أمنيات العباد ودعواتهم يارب الفرج القريب والبشرى السارة أجبر بخاطر أحبة روحي جبراً يليق بجبرك ياالله أمنحهم رضاك وعفوك ورحمتك هم ينتظرون رحمتك ياالله فيارب لايعجز عليك شيء ولاتضيع عندك أمنية فياالله فرج هم من ينتظرفرجك يارب العالمين.

دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان للحبيب:-

1- « اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وإن كان صعبا فسهله، اللهم إن كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم إن كان رزقه قليلا فأكثره، وإن كان كثيرا فبارك له فيه، اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة).

٢- « اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه، اللهم أبعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الارض وارحمه في بطن الارض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه».

٣-  « يا رب أحببته فيك يا رب أحفظه عن معاصيك يا رب اجعل عمره فيما يرضيك يارب أكرمه يوم يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على الدين و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين».

4- « اللهم إني أحبه أكثر من حبي لنفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى يا الله».

5-  « اللهم إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره».

6 - « ربي احفظ لي حبيبي فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني استودعتك حياته وصحته وعافيته».

7- « اللهم إني أحبه حبا يجهله هو وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي له اسعده واحفظه ولا تريني فيه بأسا يبكيني».

8-« اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني».

9- «اللهم وفق حبيبي اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين».

10- « اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب».

11- « اللهم أسألك ألا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم ولا يموت له طموح اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك وسهل أمره فإن التسهيل من عندك لحبيبي».

12- « اللهم ياحنان يا منان افتح لـ "الاسم" أبواب الرزق الحلال واغنيه بحلالك عن حرامك يا رزاق يا كريم اللهم ارزقنا راحة البال».

13- « اللهم ارزقنا بركة في العمر ونور في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق».

14- « اللهم اكتب له طول العمر وحسن العمل وسعة الرزق وسعادة الدارين».

15- «اللهم ارزقه السعادة الدائمة ومداخيل الرزق وراحة البال وطمأنينة القلب وبشره بأجمل الأقدار».

16- « اللهم حقق له ما يتمنى وارزقه حلو الحياة وجمال الحظ وسعة الرزق وراحة البال، اللهم إني استودعتك أموره كلها مستقبله رزقه وتوفيقه يا رب، اللهم أسعد قلبه بتحقيق ما يتمنى وابعد عنه كل أذى».

دعاء آخر ليلة جمعة من شعبان 2021 :-

 أسأل الله العظيم أن يبارك فيما تبقى من شهر شعبان وأن يبلغنا شهر رمضان الكريم ويعيننا على صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه وأن يرزقنا قيام ليلة القدر.• اللهم اغفر لنا فيما بقى من شهر شعبان.

اللهم في اخر جمعه من شعبان لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وارفع عنا يارب كل هم وغم وبلاء.

يارب في اخر جمعه من شعبان فرّج الهموم واستجب الدعاء واغفر لنا ذنوبنا.

اللهم في اخر جمعه من شعبان ‏ارحم موتانا واجعل لهم قصورًا في جنتك واجبر قلوبنا التي انكسرت لفراقهم

اللهم في اخر جمعه من شعبان اجعلنا ممن شملتهم بعفوك ومغفرتك ورضوانك، يارب نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار.

أدعية آخر جمعة من شعبان 1442  :-

اللهم في آخر جمعة من شعبان أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في ما بقي من شعبان وأن يبلغنا رمضان وأن يعيننا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن وأن يرزقنا قيام ليلة القدر ولا يحرمنا أجرها .

اللهم إن لم تكن غفرت لنا فيما مضى من شعبان فغفر لنا فيما بقى منه .

اللهم في آخر جمعة من شعبان لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .

يارب أجعل آخر جمعة من شعبان تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.

اللهم في آخر جمعة من شعبان ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ونحن على ابواب رمضان ، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة .

اللهُـمّ في آخر جمعة من شعبان أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.

اللهم في اخر جمعة من شعبان اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم ،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار ،وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.

في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك : اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصلاة والصيام والقيام وعلى تلاوة القران وارزقنا راحة البال .

المصدر : الوطنية