أكد المتحدث باسم موظفي "تفريغات 2005" رامي أبو كرش، مساء اليوم الأربعاء، أن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح قد نقل إليهم رسائل وصفها بـ "التطمينية" خلال الزيارة التي أجراها الأخير لخيمة الاعتصام التي أقامها موظفي التفريغات في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وأوضح أبو كرش، خلال حديثه لـ "الوطنية"، أن الرسالة تشير إلى أن هناك قرار بإنهاء ملف "تفريغات 2005" والتقاعد القسري بشكلٍ نهائي.

وطالب بإنهاء ملف "تفريغات 2005" واعتمادهم كموظفين رسميين بالأجهزة الأمنية، وإلغاء التقاعد القسري، أو جعله اختياريًا، وإعادة الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية.

وبين أنهم مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام وفي اعتصامهم، منوهًا إلى أنه سيكون هناك اجتماعًا لدراسة الخطوات التي يمكن اتخاذها بالإجماع.

وقال: "سيتم فك الإضراب عن الطعام، وإنهاء حالة الاعتصام، حال صدور مرسوم رئاسي، أو حكومي رسمي، يُنشر عبر الصحف الرسمية ويعطينا قرار بإلزام الحكومة بتنفيذ هذه القرارات".

وفي وقت سابق من اليوم، وعد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، موظفو "تفريغات 2005" المعتصمين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، بحل قضيتهم بشكل نهائي.

وقال إن الرئيس محمود عباس اتخذ قرار بحل الملف مؤكدًا أن قضية التفريغات تم حلها ولكن يجب منحنا فرصة لحلها بشكل نهائي.

وأضاف: "قضيتكم قضيتي ويوجد قرار بحلها، اللجنة المركزية بشكل كامل تتضامن مع ملف تفريغات 2005"، مطالبًا المضربين عن الطعام بفك إضرابهم والاعتصام بشكل اخر من أجل صحتهم

المصدر : الوطنية- وجيه رشيد