يحتضن ملعب ”آل نهيان“ مباراة الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الملحق المؤهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 6:40 بتوقيت فلسطين ومصر والأردن وسوريا، والساعة الـ 7:40 بتوقيت العراق والسعودية، على أن يتم بثها عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 والسومرية العراقية.

ويحشد الوحدة الإماراتي أسلحته من أجل استكمال المشوار الآسيوي، خاصة أن الفريق لم يغب عن مرحلة المجموعات بدوري الأبطال ويودع التصفيات منذ عام 2015 حين ودع على يد السد القطري بينما غاب عن البطولة في نسخة 2016.

ويعول الوحدة على خبرات مدربه الهولندي هينك تين كات صاحب الـ66 عاما، والذي عمل مساعدا مع فرانك ريكارد في برشلونة الإسباني وأياكس الهولندي كما عمل مساعدا في تشيلسي الإنجليزي بخلاف قيادته شباب الأهلي دبي والجزيرة من قبل في الإمارات والاتحاد السعودي.

ويعتم الفريق الإماراتي على تشكيلة تضم الحارس محمد الشامسي وأمامه رباعي خط الدفاع فارس جمعة ولوكاس بيمينتا ومحمد صالح برغش وأحمد راشد الظنحاني.

ويقود خط الوسط طحنون الزعابي وبجواره خميس إسماعيل ومنصور الحربي مع عودة صانع الألعاب إسماعيل مطر وثنائي الهجوم عمر خربين وتيم ماتافز.

في المقابل، يسعى الزوراء لتحقيق الفوز والتأهل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال، وهو ما أكده المدرب راضي شنيشل، المدير الفني، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة.

وأشار شنيشل إلى أنه يحترم تاريخ الوحدة وقدرات لاعبيه ومدربه الهولندي تين كات ولكن فريقه سيلعب من أجل التأهل لمرحلة المجموعات، كما أن الفرص متساوية بين الفريقين للعبور.

ويعتمد الزوراء على تشكيلته التي تضم الحارس علاء كاطع وأمامه رباعي خط الدفاع الموريتاني الحسن أحويبيب وعباس قاسم ومصطفى محمد جبر وأحمد حسن مكنزي.

ويقود خط الوسط زاهر ميداني وأمامه الثنائي محمد رضا ومهدي كامل بخلاف الثلاثي الهجومي علاء عبد الزهرة ومهند كرار والشيخ موكورو.

ويلعب الفائز من هذه المواجهة ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا، التي تضم بيرسبوليس الإيراني والريان القطري وجوا الهندي وتقام خلال الفترة من     الـ 14 إلى الـ30 من أبريل الجاري.

 

المصدر : وكالات