كشفت المملكة العربية السعودية عن عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي والخاص والبنوك طيلة أيام شهر رمضان المبارك للعام 2021 - 1442 لجميع الموظفين .

وأكدت وزارة الموارد البشرية،  أن ساعات العمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك ستكون 6 ساعات مع التأكيد على ضرورة الالتزام وتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقار العمل؛ لمنع تفشي فيروس كورونا.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ساعات العمل الرسمية بشهر رمضان للموظفين المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، بخمس ساعات يومياً تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي الساعة الثالثة مساء.

وبخصوص دوام موظفي القطاع الحكومي ونظرًا لاستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مقارّ العمل لمنع تقشي وباء كورونا، ومنها تطبيق الدوام المرن على الموظفين في الجهات الحكومية، وما تضمنه تعميم رقم ۷۳۸ بالالتزام بالبروتوكولات الوقائية في مقارّ العمل في المستوى الاحترازي الأخضر وفق شروط، ومنها أن لا يتجاوز من يعملون عن بعد نسبة 25٪ من موظفي الجهة، واستمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعمل عن بعد، وفق تصنيف هيئة الصحة العامة وتمكين من يعملون عن بعد من أداء مهامهم من قبل الجهة الحكومية، واستمرار حضور الموظفين وفق الدوام المرن واستمرار العمل بتعليق البصمة.

وجاء تقسيم حضور الموظفين لمقارّ العمل خلال رمضان، على ثلاث مجموعات يفصل بينها ساعة، بحيث تكون أوقات العمل في شهر رمضان كالتالي:

المجموعة الأولى: 9:30 - 2:30.

المجموعة الثانية: 10:30 - 15:30

والمجموعة الثالثة: 11:30 - 16:30

كما وأعلن البنك المركزي السعودي أن ساعات العمل اليومية للبنوك في المملكة ستبدأ في الساعة 10:00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4:00 مساءً. 

وبين البنك أن ساعات العمل ستكون ست ساعات فقط، على أن تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك يوم الاثنين 10 مايو 2021 م وتستمر حتى يوم الاثنين 17 مايو 2021 م.

 

المصدر : وكالات