قال رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن ما جرى في محاكمته أمام المحكمة المركزية بالقدس بمثابة "محاولة انقلاب" تهدف للإطاحة بأقوى رئيس وزراء يميني.

وهاجم نتنياهو خلال مؤتمر صحفي له بعد ساعات من الجلسة الأولى، المدعية العامة ليآت بن آري التي اتهمت نتنياهو بإساءة استخدام السلطة الموكلة إليه، في محاولة منه لتحقيق منفعة شخصية.

وأضاف: "في جلسة الاستماع حين دافع عني فريق الدفاع، لم يكن المدعي نفسه حاضرًا، لا يوجد شيء أكثر من ذلك يثبت أن جلسة الاستماع في قضيتي كانت عرضًا".

وتابع: "لقد سمعت اليوم كلمات عن سواء استخدام السلطة، الإجراء برمته ضد كان استخدامًا غير لائق للسلطة الحكومية من قبل مكتب المدعي العام، هم لم يعملوا وفق القانون، هم اعتبروا أنفسهم في رحلة صيد، لم يحققوا أو يبحثوا عن جريمة أو مخالفة، كانوا يبحثون عن شخص هو أنا، ولسوء الحظ فعلوا الكثير من الأشياء".

واتهم نتنياهو النيابة العامة الإسرائيلية بأنها عملت كل شيء من أجل منع فريق الدفاع عنه بالوصول إلى مكالمات هاتفية ودلائل أخرى بعد أن تم محوها من الملفات، كما أنها تجاهلت شهادات وشكاوى، وقامت بعمليات غير قانونية، وابتزاز الشهود بتهديدات شديدة.

المصدر : الوطنية