استقبل نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات وأعضاء مجلس النقابة المحامي أمجد الشلة وفادي عباس، اليوم الأحد، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل رجوب في المقر الرئيسي لنقابة المحامين في مدينة رام الله.

بدوره، استعرض الرجوب الأوضاع الراهنة وتحدث عن العملية السياسية والانتخابات التشريعية التي ستجري في الشهر القادم.

وأكد أن الانتخابات هي مطلب وطني من أجل تكريس الديمقراطية وتجديد الشرعية الممتدة من الشعب، ولأنها أيضا مطلبا وطنيا لإنهاء الانقسام.

وشدد على ضرورة دعم النقابات المهنية والاتحادات العرس الديمقراطي القادم المتمثل بالانتخابات التشريعية وأن تأتي على جراحها بخصوص اي قضايا ومطالب نقابية وأن تكون هذه النقابات والاتحادات شريكة في هذا العرس الوطني.

من جانبه، رحب نقيب المحامين جواد عبيدات بالرجوب وقدم نبذه عن رؤية نقابة المحامين فيما يتعلق بالقرارات بقانون الماسة بالشأن القضائي والفعاليات المطلبية للنقابة، وأكد على أن انهاء الانقسام هي من المطالب الرئيسية للنقابة التي نادت بها في جميع بياناتها.

وأشار إلى أن العملية الديمقراطية هي الخطوة الأولى لإنهاء الانقسام، وهي حق مقدس واستحقاق لكل مواطن فلسطيني من أجل بناء الدولة الفلسطينية، وأضاف بأن مجلس النقابة والهيئة العامة سيدعمون العرس الديمقراطي القادم من أجل أن تفرز نتائج هذه الانتخابات مجلس تشريعي منتخب يمثل الكل الفلسطيني.

وشدد على ضرورة وضع كافة الخلافات الداخلية جانبا من أجل نجاح العملية الانتخابية القادمة وعدم التشويش عليها.

المصدر : الوطنية