من المنتظر أن يُعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة بشكل عام، وفئة الشهداء والجرحى بشكل خاص.

وأوضح مصدر لـ الوطنية أنه من المقرر أن تبدأ عملية الصرف للشهداء والجرحى يوم غدٍ الإثنين، بحكم أنها أولى الفئات التي تتلقى الرواتب بشكل شهري.

بدوره، أفاد الناطق باسم اللجنة الوطـنيـة لأهالي الشهداء والجرحى في غزة علاء البراوي لـ الوطنية أنهم تلقوا تأكيدات بأن راتب شهر مارس الماضي سيصرف خلال الساعات المقبلة وفق آلية محددة.

وأوضح أنهم تلقوا معلومات بأن الصرف بغزة سيتم عبر إحدى شركات "الصرافة" التي ستتسلم الكشوفات والحوالة المالية من وزارة المالية، فيما سيتم الصرف بالضفة عبر مكاتب البريد.

وأضاف أن الشركة ستقوم بإرسال رسائل عبر الهواتف الخاصة بالمستفيدين خلال الساعات القليلة المقبلة لتوضيح موعد ومكان الاستلام.

وبين البراوي أن هذه الألية سيتم العمل بها هذا الشهر فقط، على أن يتم الشهر المقبل الصرف من خلال آلية واضحة ومعلومة لدى الجميع.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت عن موعد صرف رواتبهم عن شهر مارس الماضي في الضفة وغزة.

وأفاد رئيس الهيئة قدري أبو كر لـ الوطنية، أنه سيتم غداً الإثنين البدء بصرف رواتبهم وفق الآلية الجديدة التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

وأوضح أنه سيتم الصرف في الضفة الغربية عن طريق مكاتب البريد، فيما سيتم الصرف بغزة عبر أحد الصرافين الذي سيتواصل بدوره مع أصحاب الرواتب.

وبخصوص شهداء 2014، أكد البراوي أن المستجدات الأخيرة تطمأن بشكل كبير حيث أنهم بانتظار الإعلان عن المرسوم الخاصة باعتمادهم رسمياً وبدء علية الصرف لهم.

وأشار إلى أنه تم تزويد كشوفات العوائل لمؤسسة رعاية الشهداء والجرحى وتكم تجهيز كافة المعلومات، في انتظار صدور القرار الرئاسي.

وأكد أن الاعتصام الخاص بعوائل الشهداء أمام مقر اللجنة بغزة ما زال مستمراً حتى اللحظة بهدف نيل كافة الحقوق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية - تامر عليان