من المقرر أن تسلم لجنة الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، نتائج الانتخابات الأخيرة الخاصة بالكنيست الرابع والعشرين، للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وبحسب قناة "ريشت كان" العبرية، فقد أقرت اللجنة الليلة الماضية، نتائج الانتخابات بشكل نهائي، بدون أن يكون هناك أي عمليات تزوير فيها.

وسيبدأ ريفلين الأحد أو الإثنين من الأسبوع المقبل، المشاورات مع الأحزاب للتوصية بالشخصية التي تفضلها لتكليفها ببدء مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة.

ومن المتوقع تباين الآراء بين الأحزاب حول الشخصية التي سيتم تكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، خاصةً وأن هناك اتصالات وجهودا مكثفة من أجل دعم حكومة يقودها نفتالي بينيت زعيم "يمينا"، بدعم من جدعون ساعر زعيم حزب "أمل جديد".

ويجري الحديث عن توجه لأن تكون هناك حكومة بالتناوب بين بينيت ولابيد، وسط استعداد الأخير لمثل هذه الخطوة وتقديم بعض تنازلات من أجل الإطاحة بنتنياهو، شرط أن يعلن بينيت انضمامه رسميًا للكتلة المعارضة لليمين، بحسب "يديعوت أحرونوت".

فيما قالت مصادر إعلامية عبرية متطابقة نقلاً عن مصدر في القائمة العربية الموحدة التي يتزعمها منصور عباس، أن الأخير قرر دعم حكومة يقودها نتنياهو دون المشاركة فيها، بشرط عدم تولي إيتمار بن غفير اليميني المتطرف أي منصب وزاري فيها.

ويطالب عباس بزيادة الميزانية الخاصة لمحاربة الجريمة في المجتمع العربي وإلغاء قانون "كامينتس" المتعلق بالبناء، وتغيير قانون "القومية" أو إدخال تعديل عليه وتخويل السلطات المحلية صلاحيات أوسع.

المصدر : الوطنية