أفادت وسائل إعلام مصرية، بإنهيار عقار سكني فجراً مكون من بدروم وأرضى و9 طوابق بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب، في منطقة جسر السويس بحى السلام أمس السبت، مخلفاً عدد من الضحايا وعشرات الإصابات بين السكان قاطني البرج .

ووفقاً للتحقيقات الأولية، فإن العقار كان به مصنع ملابس في طوابقه الثلاثة الأولى"، أما بقية الطوابق فكانت سكنية يقطنها أكثر من 100 شخص، وأن العقار المنهار ظهرت به شروخ قبل يومين، وغادره بعض سكانه فيما بقيت الأغلبية العظمى منهم داخله لعدم توافر مساكن بديلة.

وأضاف الشهود أن مصنع الملابس به عدد كبير من العمال، وجميعهم يبيتون بداخله.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و 9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس (حي السلام 1). 

 

وأكدت محافظة القاهرة، أن عقار جسر السويس المنهار كان به مخزن ومصنع للملابس بالبدروم، وتم إخلاؤه وتشميعه بمعرفة ضباط المرافق التابعين لحى السلام، وذلك بتاريخ 7 مارس الجارى وكان يعمل به على الأقل 90 عاملا .

 

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة .د

 

فيما أمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار جسر السويس.

المصدر : وكالات