انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الجمعة، لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي السابق الكابتن راتب العوضات، بعد معاناة مع المرض.

وقدم  مجلس إدارة نادي الفيصلي والجهاز الفني واللاعبين والجماهير، التعازي بوفاة الراحل، عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك .

 

ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس إدارة النادي الفيصلي والجهاز الفني والإداري واللاعبين والجماهير، وفاة لاعبنا السابق والمدرب...

تم النشر بواسطة ‏النادي الفيصلي الاردني - Al Faisaly SC‏ في الجمعة، ٢٦ مارس ٢٠٢١

 

كما نعى الرياضيون على صفحاتهم الشخصية، وفاة العوضات الذي كان أحد أبرز نجوم الكرة الأردنية قبل أن يتجه لمواصلة التألق في عالم التدريب.

وكان العوضات قد غادر الأردن بتاريخ 2021-01-01، للخارج لاستكمال العلاج، بعد أن ساءت حالته الصحية، وتكفل الديوان الملكي الهاشمي، بنفقات العلاج في الخارج للمدرب الوطني راتب العوضات الذي يعاني من مرض السرطان، بعد توجيهات ملكية سامية.

يذكر أن العوضات سبق وان مثل الفيصلي والمنتخب الوطني كلاعب وأشرف على تدريب عدد من الأندية أهمها الفيصلي.

وحقق العوضات مع الفيصلي والمنتخب الوطني، العديد من البطولات المحلية والخارجية، حيث كان دائما من اللاعبين المميزين والغيورين على فريقهم.

وساهم العوضات أيضاً بتتويج منتخب الأردن بذهبية الدورة الرياضية العربية مرتين عام 1997 في لبنان و1999 في الأردن تحت قيادة المدرب الوطني الراحل محمّد عوض، ومن أبرز إنجازاته كلاعب مع فريق الفيصلي التتويج مرتين بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عامي 2004 و2005، ولقب وصيف دوري أبطال العرب عام 2007، وحقق مع الفيصلي العشرات من الألقاب المحلية.

وسبق للراحل أن درب أندية الفيصلي وذات رأس والبقعة، وقاد الفيصلي الموسم قبل الماضي للتتويج بآخر ألقابه في بطولة دوري المحترفين، كما قاده في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري للموسم الماضي قبل أن يتخلى عن مهمته لاستكمال مراحل علاجه من مرض السرطان.

المصدر : وكالات