كشفت صحيفة العربي الجديد نقلاً عن مصادر من حركة فتح، أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ تقدم بطلب جديد للاحتلال من أجل الحصول على موافقة لزيارة الأسير مروان البرغوثي مجدداً في سجن هداريم.

وأوضحت المصادر أن البرغوثي كان قد اشترط على الشيخ أن يتم التشاور معه في قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية المقبلة قبل إعلانها، إلا أن الاحتلال أجل طلب الموافقة على زيارة الشيخ وتذرع بانشغاله في الانتخابات الإسرائيلية.

وتوقعت المصادر أن يقوم الشيخ بالزيارة اليوم الجمعة، أو الأحد على أبعد تقدير في ظل قرب انتهاء المهلة بالترشح للانتخابات التشريعية، والمقررة في 31 مارس الجاري، مشيرةً إلى أن البرغوثي مدرك تماماً للعبة الوقت التي يمكن استخدامها لتبرير عدم التشاور معه.

الصحيفة نقلت كذلك عن مصادر مقربة من البرغوثي، أن الأخير له الحق في الاعتراض على أي اسم من الأسماء الموجودة في القائمة وترتيبها، مشيرةً إلى أنه "في حال تم الإخلال بهذا الشرط، فإن من حق البرغوثي أيضاً فعل ما يراه مناسباً من دعم قائمة انتخابية أخرى للمجلس التشريعي".

وأكد أحد المقربين من البرغوثي أن لديهم خطة "ب"، وهي بنك أسماء لقائمة انتخابية للمجلس التشريعي في حال لم يتم التشاور معه أو عدم أخذ رأيه بعين الاعتبار، ويمكن تقديمها في اللحظة الأخير، قبل انتهاء الموعد المحدد لقبول قوائم الترشح حسب لجنة الانتخابات المركزية، وهو قبيل منتصف ليل الأربعاء المقبل في 31 مارس.

ورأت المصادر أن هذا الاحتمال يبقى غير مؤكد، في ظل رغبة البرغوثي في الحفاظ على وحدة "فتح"، تمهيداً لترشحه للانتخابات الرئاسية المخطط عقدها في يوليو/تموز المقبل، على الرغم من غضبه من فصل ناصر القدوة من مركزية الحركة.
 

المصدر : الوطنية