أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي رابط فحص واستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص، إلكترونياً لجميع المستفيدين برقم القومي .

فقد بدأت الهيئة القومية للتأمينات، الخميس الماضي، في إتاحة جميع بيانات نحو 60 ألف من أصحاب المعاشات بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية الخاصة وسواقط القطاع الحكومي، حيث يحق لهم الاستعلام عن العلاوات الخمس.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص 2021 من خلال ( الرابط التالي ) .

وعقب التسجيل عبر الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمينات، يقوم المستعلم بكتابة الرقم القومي القائم بالصرف والاسم الأول للأم باللغة العربية، ثم الضغط علامة صح على "لست برنامج "روبوت" ويضغط عليها، ثم أخيرًا اضغط المواطن على إرسال الطلب.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت جدول صرف دفعات العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات المستحقين على 4 دفعات متساوية ربع سنوية تبدأ من يوليو 2020 وتنتهي مع معاش إبريل 2021، حيث بدأت صرف الدفعة الأولى في يوليو 2020 والدفعة الثانية في أكتوبر 2020.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت منتصف شهر يوليو الماضي أن ملف العلاوات الخمس للقطاع الخاص، سيتم إنهائه تماما لكل المؤسسات التي منحت في السابق علاوات خاصة، مؤكدة على أن المؤسسات التي صرفت لفترة علاوة خاصة ثما توقفت يتم الاستعلام عنها حاليا من لجنة داخل الوزارة، وسيتم منح العلاوات الخمس وفقا للقيمة المستحقة.

المصدر : الوطنية