بدأت وزارة الزراعة بغزة بتشغيل النظام المحوسب لأذونات الاستيراد والتصدير الحديث، وذلك بحضور كلاً من وكيل الوزارة إبراهيم القدرة، ومدير عام التسويق والمعابر أحمد الدباغ، ومعيد الاغا مدير عام التربة والري.

وأوضح إياد أبو منديل مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة، أن الوزارة أطلقت خدمة الحصول على “أذونات الاستيراد والتصدير بشكل الكتروني"، مشيراً إلى أن هذه الخدمة سوف تسهل للتجار الحصول على أذونات الاستيراد والتصدير.

ولفت إلى أن طواقم دائرته، قاموا بتدريب التجار والمستوردين على آلية تشغيل النظام الجديد بالوزارة.

وذكر أبو منديل، أن إدارته تسعى وبشكل دائم لتطوير الأداء الإداري والفني في الوزارة من خلال حوسبة الإجراءات الإدارية والفنية، وتحويلها الى أنظمة الكترونية تتميز بسهولة الاستخدام، وسرعة الأداء والحصول نتائج دقيقة سريعة تسهل على متخذي القرارات اتخاد القرار اللازم في الوقت المناسب.

وأكد أن الوزارة تقوم بشكل مستمر بالمشاركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لوضع استراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، وذلك من خلال تحسين، وتطوير الأنظمة بما يتوافق مع سياسة الحكومة الالكترونية من أجل تقديم الخدمة الإلكترونية بصورة أيسر وأسرع.

من جهته، قال القدرة إن نظام المحوسب الذي يُقدم لأول مرة "سيكون له أثر كبير على تسهيل الحصول على أذونات الاستيراد والتصدير، ويوفر الوقت والجهد على التجار والمستوردين".

وأضاف: أنه من خلال هذه الخدمة، يستطيع التاجر الحصول على الإذن في أي وقت ومكان داخل قطاع غزة وخارجه ودفع الرسوم بشكل الكتروني.

وأشاد بالجهود الفنية الكبيرة التي تبذلها وحدة تكنولوجيا المعلومات التي تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الزراعة، والتي تولي أهمية كبيرة لعملية ضبط جودة المدخلات الزراعية، مشيراً إلى أن وزارته أطلقت على العام الحالي (عام جودة المدخلات الزراعية والنهوض بقطاع الزيتون).

المصدر : الوطنية