نشرت وزارة التربية والتعليم، في الثامنة من مساء أمس الإثنين، نتائج طلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول من العام 2021 - 2020 برقم الجلوس.

وطالبت الوزارة من جميع الطلاب والطالبات بفحص نتيجة الفصل الأول للصف الأول الثانوي 2021 من خلال ( الرابط التالي) ممن امتحنوا إلكترونيا أو ورقيا.

وتستعد الوزارة لعقد اختبارات مارس، ضمن طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسى الثانى للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى في المدارس الرسمية والخاصة والدولية.

وتعقد الوزارة 3 اختبارات ورقية مجمعة في شهور مارس وإبريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسى الثانى. ويُعقد الامتحان الشهرى فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهيًا ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية، نهاية الفصل الدراسى الثانى، بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وحددت الوزارة مواعيد اختبارات شهر مارس للمرحلة الابتدائية، فجاء اختبار الصف الرابع الابتدائى، يوم الاثنين، ٢٩ مارس، والخامس الابتدائى، الثلاثاء، ٣٠ مارس، والسادس الابتدائى، الأربعاء، ٣١ مارس، فيما جاء اختبارات الصف الأول الإعدادى، الاثنين، ٢٩ مارس، والثانى الإعدادى، الثلاثاء، ٣٠ مارس.

المصدر : الوطنية