ديربي ساخن يجمع مابين عمالقة كرة القدم المغربية، على أرض ملعب محمد الخامس مساء اليوم الأحد، مابين الوداد البيضاوي وجاره الرجاء، ضمن قمة مباريات الجولة العاشرة للدوري المغربي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت السعودية والعراق، والـ 6:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر المغربية الرياضية بتعليق عادل المسعودي .

يدخل الوداد المباراة بمعنويات مرتفعة وبصفوف مكتملة بعد أن ضمن الفريق التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما أن الفريق يسعى لصدارة الدوري المغربي بالفوز بلقاء الديربي وحسم الفوز على الرجاء بعد غياب.

ويعول الوداد على خبرات مديره الفني فوزي البنزرتي، والذي يعتمد على تشكيلته التي تضم الحارس رضا التكناوتي وأمامه رباعي خط الدفاع أمين أبو الفتح وأشرف داري وأيوب عملود ويحيى عطية الله.

ويقود خط الوسط صلاح الدين سعيدي وبجواره يحيى جبران وأمامهما وليد الكرتي صانع الألعاب مع سرعة الجناحين محمد أوناجم والليبي مؤيد اللافي والقناص أيوب الكعبي في الهجوم.

ويركز البنزرتي في خططه على المثلث الهجومي المميز بقيادة الكعبي وخلفه اللافي وأوناجم في ظل تنوع تكتيكي ومرونة هجومية للثلاثي، ويعد اللافي أخطر أسلحة البنزرتي؛ فقد سجل 3 أهداف وصنع مثلها، بخلاف قدرات القناص الكعبي الذي سجل 5 أهداف في الموسم.

في المقابل، يبحث الرجاء عن حصد الفوز بلقاء الديربي لتأمين الصدارة، وخاصة أن الفريق لم يعرف طعم الهزيمة بالدوري هذا الموسم وقدم مستويات طيبة.

ويخوض الرجاء اللقاء -أيضا- دون غيابات مؤثرة، ويعتمد المدير الفني جمال السلامي على تشكيلته، التي تضم الحارس أنس الزنيتي وأمامه الرباعي الليبي سند الورفلي ومروان هدهودي وعبد الإله مدكور وعبد الجليل جبيرا في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عمر العرجون وزكريا الوردي وأمامهما صانع الألعاب عبد الإله الحافيظي مع ثلاثي الهجوم محسن متولي وسفيان رحيمي والكونغولي بن مالانغو.

ويتصدر الرجاء ترتيب الدوري المغربي برصيد 19 نقطة ، فيما يحتل الوداد المركز الثاني برصيد 19 نقطة .

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين يوم الـ 24 من سبتمبر الماضي بالتعادل دون أهداف، ولكن الوداد لم يحقق الفوز في آخر 5 مواجهات للديربي منذ آخر انتصار يوم الـ 6 من يناير 2019.

المصدر : الوطنية