أغلقت اللجنة المشتركة للاجئين صباح اليوم الاحد، كافة مراكز خدمات "أونروا" في قطاع غزة، حيث قررت إغلاق هذه المكاتب لمدة يومين.

وأكدت اللجنة ان هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الذي أقرته رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة الذي يمس بالأمن الغذائي لعشرات آلاف الاسر الفقيرة من اللاجئين.

 وأضافت اللجنة أن إغلاق هذه المراكز جاء بسبب مسئوليتها عن تحديث بيانات الموظفين التي تهدف الإدارة لحرمانهم من الحصول على السلة الغذائية على اساس انهم موظفون يحصلون على أجور ثابته.

وطالبت اللجنة إدارة "أونروا" بالخروج من إطار إدارة الازمه من الداخل الي معالجة الازمه عبر التوجه للمجتمع الدولي والدول المتعهدة لحثها على تقديم مزيد من الموارد المالية لصالح السلة الغذائية التي تقدم لفقراء اللاجئين والذين صنفتهم الوكالة وفقا للبحث الاجتماعي الذي قامت به خلال السنوات الماضية أنهم يعانون من فقر مدقع وفقر مطلق.

 كما طالبت اللجنة إدارة "أونروا" بحل الازمه بعيداً عن السلة الغذائية للفقراء وعدم استسهال اقتسام قوت اللاجئ الفلسطيني الفقير حيث أن هذه الإجراءات تندرج بإطار التقليصات المستمرة لخدمات اللاجئين وبالتالي التخوف من أن تحمل هذه الإجراءات أبعادٍ سياسية والتي تشكل مخاطر جديه على وجود "أونروا" كونها شاهد رئيسي على قضية اللجوء وحق العودة وفقا للقرار الاممي 194 القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى الديار التي هجروا منها مع تعويضهم.

المصدر : الوطنية