كشف وكيل وزارة التنمية الاجتماعية تفاصيل وآخر أخبار صرف شيكات الشؤون الإجتماعية الدفعة الأولى للعام 2021 لجميع مستحقيها في الضفة وغزة على حد سواء .

وأكد داود الديك وكيل الوزارة أنه لا موعد محدد لصرف شيكات التنمية الاجتماعية حتى اللحظة ، ولم نضع سقف زمني بشأن موعد الصرف .

وقال الديك خلال تصريحات إذاعية ، ان موعد الصرف لم يحدد بعد ولكن نحاول اعادة الصرف ان تكون على اربع دفعات وهي في شهر 3 وشهر 6 و9 و12 ، مؤكداً ان تأخير موعد الصرف يربك الاسر الفقيرة ويزيد من فقرها .

وأعرب الديك عن أمله أن يتم الاعلان عن موعد الصرف خلال الأسابيع القادمة أي قبل شهر رمضان .

وكان مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية في غزة لؤي المدهون، أكد أنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل شهر رمضان المبارك.

وقال المدهون خلال تصريح لإذاعة صوت الشعب، أن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يسعى للالتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون هذا العام، كما ستتم استعادة المئات من الأسر المحجوبة من شيكات الشؤون العام الماضي.

وأوضح أن الحجب في الدفعات القادمة لشيكات الشؤون ستكون للحالات المستقرة خارج البلاد وحالات الوفاة، وأي حالة سيتم حجبها فهي نتاج عمل ميداني لباحث الوزارة.

وبيّن المدهون أن تأخر عمليات صرف التحويلات النقدية في بعض الأحيان بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالمانحين.

يشار إلى أن شيكات الشؤون الإجتماعية تستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

وتصل قيمة المساعدات شهريًا إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع، وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر.

المصدر : الوطنية