أثيرت خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عدد من الأنباء التي تفيد بتقديم الإختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية قبيل حلول شهر رمضان المبارك للعام 1442 - 2021 ، وقبيل الإجازة الرسمية .

أنباء تقديم الامتحانات قبيل شهر رمضان في السعودية أثارت الجدل، الأمر الذي دفع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل عن مدى صحتها، والقرار الرسمي للوزارة بخصوص ذلك .
فبحسب التقويم الدراسي لوزارة التعليم في المملكة السعودية كان شهر رمضان من ضمن الأسابيع المقررة دراسياً للفصل الثاني، على أن تكون هناگ اجازة لعيد الفطر قبل نهاية شهر رمضان، ثم تستأنف الدراسة مرة أخرى بعد عيد الفطر، وبعدها تكون الاختبارات النهائية بشهر شوال 1442.

ولكن حدث اعتراض على هذه الاختبارات التي تكون بعد عيد الفطر بناءاً على وجود شهر رمضان أثناء الدراسة، وتشتت بعض الطلبة أثناء الدراسة بهذا الشهر، وقامت بعض الصفحات ببعض الاستطلاعات التي تقول: ما هو رأيك بتقديم موعد الاختبارات النهائية قبل عيد الفطر؟، وكان اغلب الأراء هو مؤيد فكرة تقديم الامتحانات بالسعودية.

لكن حتى اللحظة وزارة التربية والتعليم السعودية أو حتى أي مصدر رسمي لم يعلق على هذه الأنباء، وأن موعد الإختبارات النهائية لايزال في موعده معتمداً كما قررته وزارة التعليم السعودي، وهو في شهر شوال المقبل لعام 1442.

 

المصدر : الوطنية