وجه قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" محمد دحلان، مساء اليوم الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن الانتخابات.

وقال دحلان، خلال مقابلة على قناة "العربية"، إن الرئيس عباس لن يكون المرشح الوحيد للرئاسة، مشيرًا إلى أن الأسير مروان البرغوثي له الحق في أن يرشح نفسه.

وأضاف: "إذا جرت انتخابات شفافة سيكون وضع قائمة أبو مازن صعبا"، لافتًا إلى أن الأخير لن يسمح لأحد أن يترشح للرئاسة إذا استطاع.

وبين كل ما يسعى له الرئيس عباس هو أن يكون رئيسًا توافقيًا، مؤكدًا أن حركتي "فتح" و"حماس" سيخوضان الانتخابات بقائمة موحدة.

وأوضح أن تيار الإصلاح هو نخبة من الذين رفضوا أن يكونوا عبيدًا، مشيرًا إلى أنهم سيتوجهون للانتخابات بقائمة انتخابية كاملة فيها خليط من مكونات المجتمع.

وتابع: "نحن لا نتحالف ولا نعتمد ولا نراهن إلا على الشعب الفلسطيني"، مشددًا على أن تيار الإصلاح يبحث عن تغيير في النظام السياسي

وأردف: "لسنا حلفاء لـ "حماس" ولكن على الأقل نحن لسنا في حالة صراع"، منبهًا إلى أنه أسسنا "مؤسسة التكافل" لدفع ديات من قتلوا في غزة من "فتح" أو "حماس".

واستطرد: "نستطيع أن نكوّن برنامجًا وطنيًا مع كل القوى الفلسطينية"، منوهًا إلى أن الإصلاح يبدأ بالحصول على أغلبية في البرلمان.

وأكمل: "قررت التدخل أنا وزملائي عندما فتح لنا باب الانتخابات"، مشيرًا إلى أنه اخترنا أبو مازن لأنه أعن ثلاثة أهداف ولكنه في فشل في تحقيقها جميعًا.

وقال: "إذا لم نغير واقعنا الفلسطيني المنقسم لن نحصل على حقوقنا الوطنية"، منبهًا إلى أنه لا يخاف من التهديدات وعودتي إلى فلسطين مرتبطة بهدف.

وفيما يتعلق بـ "كورونا"، قال دحلان إن إرسال لقاح كورونا لفلسطين لصالح الشعب وليس دعاية انتخابية.. ولو سمح أبو مازت لأرسلت لقاح كورونا إلى الضفة الغربية أيضًا.

وأكد أنه سنرسل دفعات جديدة من اللقاحات إلى قطاع غزة.

المصدر : الوطنية