خسر الزمالك أمام الترجي التونسي بهدف نظيف، أحرزه جناحه الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 73 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة، يعزز الترجي تربعه على صدارة المجموعة الرابعة رافعا رصيده إلى 10 نقاط ليضمن التأهل لربع النهائي، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين ليظل في المركز الثالث وأصبح على أعتاب وداع البطولة من دور المجموعات.

وتعقد موقف الزمالك في المجموعة وأصبحت أمامه فرصة شبه مستحيلة للتأهل، بعد فوز مولودية الجزائر على تيونجيت السنغالي ورفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف الترجي.

الزمالك والذي أوقعته القرعة في مجموعة الموت رفقة الترجي التونسي البطل الأسبق للبطولة، ومولودية الجزائر وتونجيت السنغالي اللذان أظهرا مستوياتٍ قوية منذ انطلاق البطولة، تعقدت حظوظه في الوصول لربع النهائي، لكن لم تنعدم هذه الفرص مع انتصاف دور المجموعات، فما هي فرص الزمالك في التأهل؟.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقًا لعدد النقاط التي جمعها كل فريق.

 

المصدر : الوطنية