قال مدير عام مركز مسارات هاني المصري، اليوم الثلاثاء، إن الأسير مروان البرغوثي سيكون على رأس قائمة الملتقى الوطني الديمقراطي.

وأوضح المصري، في تصريحات إذاعية، أن هناك احتمال جدي أن يتخذ قراره ويخوض بعد ذلك انتخابات رئاسية ولكنه لم يأخذ القرار الذي نأمل أن يكون في الاتجاه الصحيح.

وأضاف: "شاركت شخصياً في تأسيس المؤتمر الوطني الديمقراطي برئاسة ناصر القدوة، وهذا الملتقى يسعى من أجل التغيير الذي بحاجة له النظام السياسي الفلسطيني، لا يمكن أن أكون محسوب على أحد".

وتابع: "في الملتقى الوطني الديمقراطي نحن نعمل على بلورة برنامج متكامل سياسي اقتصادي ثقافي اجتماعي ويتسع للجميع سواء شخصيات فصائلية وغيرها وما سيجمعهم البرنامج المتفق عليه".

وبين أن نجاح المؤتمر الديمقراطي يتوقف على نجاح بلورة برنامج متكامل يلقى قبول لدى الشعب الفلسطيني وأيضاً تمكن الملتقى من اختيار الأشخاص المناسبين الذين سيحدثوا التغيير.

وشدد على أنه سنشارك في الانتخابات القادمة من خلال قائمة وطنية تتضمن أشخاص قادرين على العمل وسيخضعون للمساءلة.

ولفت إلى أن الدعم المالي للملتقى يعتمد على دعم فلسطيني من أعضاءه من المؤمنين بأهمية وجوده مقابل التغيير الذي تحتاجه هذه المرحلة  ونظام سياسي فلسطيني يعبر عن مصالح جميع  الفلسطينيين ويحافظ على القضية الفلسطينية.

 

 

 

المصدر : الوطنية