قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إنه سيتم السماح بفتح محال البقالة والملاحم ومحلات الخضار والدواجن يومي الأحد والخميس فقط من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً مع التشديد في الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأشارت غنام في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، إلى أن حالة الإغلاق يستثنى منها عمل المخابز والصيدليات طيلة أيام الأسبوع، "فيما ستبقى الخدمات البلدية تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين".

وأكدت غنام إغلاق المؤسسات التعليمية كافة في المحافظة ويستثنى من ذلك طلبة الثانوية العامة، بالإضافة إلى منع حركة السيارات بصورة تامة، باستثناء الطواقم الطبية تحت طائلة المسؤولية.

وتابعت: "الإغلاق سيكون مشددًا، حيث سينتشر أفراد الأجهزة الأمنية وسيتم نصب حواجز المحبة على كافة مداخل المحافظة، وسيتم فرض مخالفات وعقوبات مشددة على كافة المخالفين، باعتبار أن الهدف هو كسر دائرة تفشي الوباء وحماية حياة المواطنين".

وبينت غنام أن قرار الإغلاق جاء على ضوء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات ما يهدد حياة عدد كبير من المواطنين، مبينة أن القرار يشمل كافة المؤسسات العامة والخاصة.

وأعلنت الحكومة، مساء اليوم، عن تمديد الإجراءات المعلن عنها من المحافظين بالإغلاق الشامل لجميع محافظات الضفة الغربية المحتلة اعتبارًا من صباح الاثنين 15 مارس/ آذار 2021، حتى انتهاء يوم السبت 20 من نفس الشهر.

المصدر : الوطنية