قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" منير الجاغوب، مساء اليوم الجمعة، إن قرار فصل ناصر القدوة جاء على خلفية تشكيله للملتقى الوطني الفلسطيني لخوض الانتخابات بقائمة منفصلة.

وأكد الجاغوب، في تصريح لـ "الوطنية"، أن قرار فصله جاء نتيجة مخالفته لأنظم الحركة وقوانينها الداخلية، لافتًا إلى أن القدوة كان رئيس لجنة الصياغة الخاصة بأنظمة الحركة وقوانينها الداخلية.

وذكر أن أحد القوانين ينص على أن اللجنة المركزية صاحبة الحق في تسوية مرشحيها في المجلس الوطني والمجلس التشريعي، ولأي هيئة أخرى في الانتخابات العامة.

وبين أن القدوة خرج عن هذا النظام واخترقه، لافتًا إلى أنه أكثر الأشخاص معرفة بنظام حركة "فتح" الداخلية وبالتالي جاء قرار الفصل بناء على ذلك.

وأشار إلى أنه أعطيت الفرصة لجميع الإخوة في اللجنة المركزية وخارجها والمجلس الثوري للحديث معه وأُمهل للتراجع عن قراره لكنه لم يتراجع وجاء قرار فصله من الحركة.

وأكد أن خروج أي شخص من حركة "فتح" لن يؤثر كثيرًا لا على حضورها ولا حضورها الانتخابي.

 

وأعلنت كانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أمس الخميس، عن قرارها بفصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021.

وأوضحت المركزية، أن القرار الصادر في تلك الجلسة نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وقالت: "بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الإخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه".

 

 

 

المصدر : وجيه رشيد- الوطنية