عبر عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والقيادي السابق بحركة "فتح" نبيل عمرو، مساء اليوم الخميس، عن استغرابه الشديد من قرار فصل ناصر القدوة من اللجنة المركزية للحركة.

وقال عمرو، في تصريح لـ "الوطنية": "لم أتوقع عملية فصل ناصر القدوة من مركزية الحركة"، لافتًا إلى أنه دائمًا ما تكون هناك إشكاليات من هذا النوع ولكن يجب أن يكون هناك تَريّث في مثل هذه القضايا.

وأضاف: "كان من الأجدى معالجة الموضوع بعيدًا عن الفصل"، مؤكدًا رفضه التام للقرارات الجراحية في حركة "فتح"، وفق تعبيره.

ورأى أنه كان هناك إمكانية في تفادي هذا القرار الغير الصائب، منوهًا إلى أن هذا القرار يعد قضية سياسية، ويجب معالجته من غير الفصل.

وبين أن هذا القرار لا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الانضباط داخل الحركة، مشيرًا إلى "فتح" دائمًا ما كانت تحل الكثير من القضايا داخلها بدرجة عالية من المرونة.

وقررت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، فصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وأضافت المركزية، أنه بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الإخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه.

المصدر : الوطنية- وجيه رشيد