يحل نادي برشلونة الإسباني، ضيفاً ثقيلاً على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، على أرض ملعب  ”حديقة الأمراء“ بالعاصمة الفرنسية باريس، في جولة الإياب لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 11:00 مساءً بتوقيت السعودية والعراق، والـ 10:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر beIN Premium 1HD & beIN 4k بتعليق جواد بدة .

وكان فريق باريس سان جيرمان فاز على حساب برشلونة بنتيجة 4-1 في لقاء الذهاب يوم 16 فبراير الماضي، ويحتاج برشلونة للفوز بفارق 4 أهداف لتحقيق الريمونتادا على حساب باريس سان جيرمان والتأهل لربع النهائي.

ويحلم برشلونة بتكرار الريمونتادا التي حدثت في ثمن نهائي دوري الأبطال نسخة 2017، وفاز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-0 في لقاء الذهاب في فرنسا، ولكن برشلونة حقق فوزاً لا ينسى بنتيجة 6-1.

وسبق أن تأهل برشلونة عبر بوابة باريس في ربع نهائي دوري الأبطال عام 2015 بفوزه ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-1 و2-0، كما تأهل أيضاً برشلونة على حساب باريس في ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2013، وتعادلا في فرنسا بنتيجة 2-2 ثم تعادلا بنتيجة 1-1 في إسبانيا.

وتأهل باريس سان جيرمان على حساب برشلونة في ربع نهائي دوري الأبطال عام 1995 وتعادلا في إسبانيا بنتيجة 1-1 وفاز باريس بنتيجة 2-1.

ويعتمد باريس سان جيرمان على طريقة 4-2-3-1 بتشكيلة تضم الحارس كايلور نافاس وأمامه رباعي خط الدفاع بريسنل كيمبيبي وماركينيوس وأليساندرو فلورينزي ولافين كورزاوا.

ويقود خط الوسط لياندرو باريديس وبجواره إدريسا جاي وصانع الألعاب ماركو فيراتي ويميناً كيليان مبابي ويساراً أنخيل دي ماريا مع المهاجم ماورو إيكاردي.

في المقابل، يغيب عن برشلونة جيرارد بيكيه وأنسو فاتي وسيرجي روبيرتو وفيليب كوتينيو بسبب الإصابة، ويعتمد البارسا على تشكيل يضم على الأرجح الحارس مارك تير شتيغن وأمامه رباعي الدفاع أوسكار مينغيزا وكليمنت لينغليه وسيرجي ديست وجوردي ألبا.

ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وفرانكي دي يونغ وبيدري مع ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان.

المصدر : الوطنية