كشف رئيس الغرفة التجارية في مدينة الخليل عبدو ادريس أن الغرفة التجارية قامت بتقديم طلب وكتب رسمية لعدة شركات من اجل شراء لقاحات "كورونا" وتقديمها للمواطنين في محافظة الخليل.

وقال رئيس الغرفة عبدو ادريس إن الغرفة التجارية قامت قبل أكثر من أسبوع   بالتشاور مع عطوفة محافظ الخليل جبرين البكري من أجل إمكانية شراء اللقاحات لتطعيم المواطنين وهذه الفكرة التي لاقت تشجيعا كبيرا من قبل المحافظ.

وأضاف "نحن كقطاع خاص قمنا بالتواصل مع عدة شركات ومع الجهات التي من الممكن أن نجلب عن طريقها اللقاح رغم معرفتنا بصعوبة الامر وتسابق العالم وتنافسه لشرائه.

وأشار إلى أن اللقاح لا يباع إلا عن طريق الحكومات وعن طريق منظمة الصحة العالمية لأنه موضوع عالمي وليس محلي، مضيفاً "تواصلنا مع جميع الجهات وطلبوا منا مخاطبة من الحكومة أنه لا مانع في محاولة المساعدة بموضوع اللقاح".

وأوضح إدريس أنهم قاموا بالاجتماع مع الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة وتم الاتفاق واخذ الموافقة لجلب ما يقارب 200الف جرعة من اللقاح.

ولفت إلى أنهم سيتواصلون اليوم مع الغرفة التجارية في نابلس لمساعدتهم، لأانهم قطعوا شوطا خلال الاسبوعين الماضيين في طريقة جلب اللقاح.

 

 

المصدر : الوطنية