كشف مدير شرطة محافظة غزة جمال الديب، تفاصيل وحيثيات الشجار العائلي بحي الشجاعية شرق المدينة.

وقال الديب إن شجاراً سابق وقع قبل قرابة شهر ين بين أشبال من العائلتين الجارتين بحي الشجاعية، "شمالي" و"العرعير"، تم على إثره توقيف شخصين.

وأضاف أن الشجار تجدّد بين الطرفين مساء أمس الثلاثاء، حيث تم استخدام السلاح الناري والمفرقعات اليدوية محلية الصنع، وعلى إثر ذلك وقع قتيل من آل العرعير جراء إصابته بطلق من مسدس.

وتابع الديب في حديثه أنه وفور ورود إشارة تجدد الشجار، توجهت قوات من الشرطة إلى المكان وتم بسط السيطرة بشكل كامل وإنهاء الشجار.

وأوضح أنه تم فتح تحقيق عاجل في الحادثة، وخلال ساعات قليلة جرى إلقاء القبض على عشرة أشخاص بمن فيهم المشتبه به بإطلاق النار على القتيل "العرعير"، وقد تم استجوابه من قبل النيابة العامة واعترف بإطلاقه النار تجاه المغدور من مسدس، ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأشار إلى أنه تمت مصادرة 3 قطع سلاح ناري استخدمت خلال الشجار، من بينها المسدس الذي أطلق النار منه تجاه القتيل، وتجري حالياً لدى الأدلة الجنائية والطب الشرعي مضاهاة ومطابقة البصمات والفوارغ مع آثار الطلق الذي أصيب به القتيل.

وشدد على أن الأجهزة الشرطية تواصل عملها من أجل توقيف وضبط كل من له علاقة بالحادث، سواء الأشخاص المتورطين، أو السلاح المستخدم.

وأشار إلى أن قيادة الشرطة تواصل متابعتها للحادث، وتقوم بالمعالجات اللازمة مع كلا العائلتين من أجل إنفاذ القانون ومعاقبة المتسببين في هذا الحادث الأليم.

وأكد على أن الشرطة لن تسمح لأحد بالمساس بحالة الأمن والاستقرار، وسنتخذ كل ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص.

 

 

 

المصدر : الوطنية