أحدث رجل الأعمال الأردني أحمد أبو سنينة، ضجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تقديمه هدايا ومكافآت لموظفيه من الذهب ، الأمر الذي أثار فضول الكثيرين .

أبو سنينة ، وخلال حديثه مع ”إرم نيوز“ أكد أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بتوزيع هدايا ثمينة على موظفيه، نافياً أن يكون ما فعله يندرج تحت مسمى العمل الخيري.

 

وقال إنه ”أراد أن يحقق عدة أهداف دفعة واحدة من وراء توثيقه توزيع مكافآت ثمينة على موظفي شركته، فهذه الخطوة كانت طريقة تسويقية ذكية لشركته، وحافزا مهما للموظفين، وتسويقا لمحل الذهب“، مؤكدا أنه توقع أن يحدث ضجة كبيرة بسبب تصرفه.

وأضاف عن علاقته بموظفيه أنه ”دائما ما يسعى لتقديم حوافز لهم، وسبق أن ابتكر طرقا لطيفة للتعبير لهم عن ذلك، مثل إهدائهم الورود والشوكولا أو رحلة جميلة، لكن أقوى فكرة واتته بما يخص المكافآت كانت منح موظفيه هدايا عبارة عن أجهزة هواتف (آيفون)“.

وأكد رجل الأعمال أن فكرة ”الآيفون“ جاءته بسبب طبيعة عمل الشركة التي تتواصل مع العديد من العملاء يوميا، ما كان يدفع الموظفين للشكوى من حدوث مشاكل في جوالاتهم الشخصية بسبب الضغط، لافتا إلى أن الشركة سبق أن منحت الموظفين جوالات في سبيل حل المشكلة، لكن كونها ليست ”آيفون“ فلم تحل المشكلة كاملة، ما دفعه للتفكير بإهدائهم هواتف ”آيفون“.

وتابع أحمد أبوسنينة: ”بعد الآيفون، قلت لازم أعطي شي أقوى من آيفون، فطلعنا بفكرة، ناخذ ذهب، طب شو بدنا نعمل مع الموظف لنعطيه الذهب، فطلعنا بالطريقة اللي إنتو شفتوها، ونغطي الذهب بهالطريقة، اللي شفتوها وشافها كل العالم العربي“.

وشدد على أن ”توثيقه ما فعله كان بهدف التعريف بموظفيه وشركته والتسويق الذكي، حيث صارت كل البلاد العربية الآن بعد الفيديو تعرف شركته، وهو ما أراده تحديدا“.

ونفى رجل الأعمال الأردني أن يكون ما فعله مثل ما تصوره كثيرون بأنه ”عمل خيري“، مبينا أن من يقوم بعمل خيري لا يسعى لتصويره، وما قام به هو مجرد تقديم مكافآت لموظفي شركته لتحفيزهم، إضافة إلى التسويق للشركة، ولما تقوم به.

وعن النتيجة التي حصدها بعد توثيقه الفيديو، أوضح أن ”السعادة غمرت موظفيه، الذين باتت عليهم ضغوط هائلة الآن، بسبب كم الاتصال الكبير الذي صاروا يستقبلونه بعد مقطع الفيديو، وطلب الآلاف من الأشخاص العمل في شركتنا، وتقديم طلبات توظيفية، إضافة إلى طلبهم التسجيل في الدورات التي يقيمها“.

وأكد أن عدد الذين طلبوا العمل في الشركة وتواصلوا معها تجاوز 100 ألف شخص.

وقالت موظفة تدعى ”هديل“ لـ“إرم نيوز“ إنها ”توقعت تكريمها، لكنها لم تتخيل أبدا أن تكون المكافأة ذهبا ثمينا“، لافتة إلى أنهم ”صدموا بعد رفع الغطاء والكشف عن الذهب، نظرا لأن أحدا لم يتوقع أن تصل المكافآت إلى هذا الحد“، مضيفة: ”توقعنا شي أقل من هيك، بس ما شالله هو كرمو غير عن الكل، بعد ما ربحنا الذهب كثير شغلات تغيرت فينا، وحلتلنا كثير أزمات وقصص“.

بدوره علق الموظف محمد غلاييني، أحد الحاصلين على الذهب: ”ما توقعت الذهب، بس الحمدلله اجانا اشي، كل شي متوقع منو، لكن الحمدلله رب العالمين، هاي المرة ذهب، وإن شالله المرة الجاي سيارة“.

المصدر : ارم نيوز