خاض طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في جمهورية مصر العربية الأحد الماضي، الامتحان النهائي للفصل الدراسي الأول من العام 2021 لجميع المواد (متعدد التخصصات) فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول .

وزارة التربية والتعليم أكدت أن نتيجة هذا الامتحان ستكون عباراة عن (اجتياز أو عدم اجتياز)، لجميع طلاب وطالبات الذين خاضوا الاختبار .

ونوهت الوزارة أنه لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وبينت الوزارة أن الطالب الذى لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

وأضافت الوزارة أنه يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /........الخ) وفق تلك الدرجات.

وذكرت الوزارة أن امتحان الفصل الدراسي الثاني يعقد بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

وأكدت الوزارة أن النتائج ستكون متوفرة في الأسبوع الثاني من شهر مارس، في مدرسة التابعة لكل طالب ، حيث تقوم كل مدرسة بالاعلان عن النتائج الخاصة بهم .

ويمكنكم استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي لمحافظة القاهرة من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية