قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبدالقادر، إن الأسير "مروان البرغوثي" لن يقوم بتشكيل قائمة منفردة لأنه مع وحدة حركة فتح، وتتركز مطالبه بتشكيل قائمة ضمن شروط وأسس ديمقراطية ومعايير وبرنامج يلبي طموحات الشعب الفلسطيني.

وكشف عبدالقادر في تصريح لإذاعة القدس، عن شمول القائمة الرسمية لحركة فتح بشخصيات تحظى باحترام المجتمع الفلسطيني وقادرة على التغيير، معبراً عن أمله بنجاح القائمة في الوصول إلى أغلبية داخل المجلس التشريعي.

وحول اعتزام عضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة تشكيل قائمة منفردة، أوضح عبدالقادر أن قائمته ستشمل شخصيات مجتمع مدني ولا يصح أن ننسبها لحركة فتح.

وأضاف: "قائمة ناصر القدوة قد تؤثر على القائمة الرسمية لحركة فتح من ناحية الأصوات والنتائج، و رغم أننا تحاورنا معه لأكثر من شهر، إلا أنه ماضٍ في هذا الأمر".

وأكد عضو المجلس الثوري، أنه يجب على حركة فتح أن تنهض وتضع برنامج يحدد حالة جديدة للصراع مع الاحتلال خاصةً وأن المفاوضات لم تعدْ مجدية.

وحول القائمة المشتركة مع حركة حماس، أوضح أن هناك تفاهم كامل على التحالف بين فتح وحماس داخل المجلس التشريعي من أجل الوصول  لبرنامج وطني تجتمع عليه الحركتين، وأن الحديث لا يجري عن قائمة مشتركة ولكن حول برنامج وطني وحكومي داخل التشريعي ولدى الحركتين إرادة للوصول لهذا التصور.

المصدر : الوطنية