أفرجت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، عن قائمة الناجحين في مسابقة الشبه الطبي "مساعدي التمريض" للعام 2021، لـ 10 آلاف منصب بيداغوجي .

ودعت مديرية التكوين بالوزارة المعنيين الدخول إلى حسابهم الخاص اليوم الأربعاء 3 مارس، لمعرفة إن تم قبول أو رفض ملفاتهم وإيداع الطعون في نفس التاريخ من خلال ( الرابط التالي ) .

وشددت مديرية التكوين على أنه في حالة رفض الملفات يمكن إيداع طعن على مستوى الحساب الخاص يومي 3 إلى 4 مارس والنتيجة سوف تظهر يوم الأحد 7 مارس.

هذا وأكدت أنه يتعين علي المترشحين الدخول إلى الحساب الشخصي لتحميل وطبع الاستدعاء لإجراء المسابقة يوم الإتنين 8 مارس 2021، كما أعلنت أنه حدد تاريخ يوم السبت 13 مارس 2021 لإجراء المسابقات على أساس الاختبارات للإلتحاق بالتكوين المتخصص لمساعدي تمريض للصحة العمومية، مساعدي جراحي أسنان للصحة العمومية وأعوان رعاية أطفال للصحة العمومية.

يشار إلى أن وزارة الصحة، فتحت المسابقة الخاصة بالشبه الطبي لسد العجز الحاصل في القطاع واشترطت التسجيل أن يكون خاص بالمترشحين الذين يثبتون السنة الثالثة من التعليم الثانوي.

ويلزم المترشحون المقبلون بمتابعة تكوين متخصص لمدة سنتين في مؤسسات التكوين التابعة للوزارة المكلفة بالصحة في أحد التخصصات.

وبلغت عدد المناصب موزعة على ثلاث رتب وهي مساعدي التمريض 8420 منصب وعون رعاية أطفال 900 منصب ومساعد جراح أسنان للصحة العمومية 1455 منصب .

المصدر : الوطنية