أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار فعالياتها الرافضة لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، بعد إلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ما يعرف بـ "الكابونة الصفراء".

وأوضحت اللجنة في بيان لها خلال مؤتمر صحفي، أنها ستنظم يوم الخميس المقبل حملة إعلامية وموجة مفتوحة عبر كافة الإذاعات لعرض ظروف اللاجئين وانعكاسات حرمان مئات آلاف اللاجئين من حقهم في الحصول على الحصة الغذائية ورفض إلغاء الكابونة الصفراء.

وضمن جدول الفعاليات الاحتجاجية كما أعلن في المؤتمر الصحفي، سيتم يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، إغلاق كافة مراكز التوزيع في جميع المحافظات في قطاع غزة من الساعة السابعة حتى الحادية عشرة صباحًا، كرسالة احتجاج على سياسة الأونروا، ودعوة للمجتمع الدولي من أجل التدخل وسد العجز المالي للأونروا.

كما سيتم إغلاق مكاتب رؤساء المناطق بالكامل لمدة يوم واحد يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، يليه الخميس إرسال رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة – المفوض العام للأونروا مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة – جامعة الدول العربية – منظمة المؤتمر الإسلامي، نشرح معاناة اللاجئين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتطلب درجة أعلى من الدعم والإسناد للاجئين الفلسطينيين.

واعتبرت اللجنة هذه الفعاليات عبارة عن رسائل تنقل حالة الغضب التي تجتاح اللاجئين، مؤكدة مواصلة التحرك بكل الاتجاهات حتى يعود الحق الطبيعي إلى جميع اللاجئين.

 

المصدر : الوطنية