يحرص الكثير من مستفيدي الكابونات "المساعدات الغذائية" التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للاجئيين داخل القطاع، للاستعلام عن موعد الاستلام الخاص بكل مستفيد .

فمنذ بداية فبراير شرعت مكاتب توزيع المساعدات الغذائية المنتشرة في قطاع غزة، بتوزيع الكابونة الموحدة ضمن الدورة الأولى للعام 2021 على المستفيدين .

ونوهت الأونروا إلى أن خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع ، ولكي يتم تسهل اجراءات استلام الكابونة الخاصة بكل مستفيد طالبت بضرورة الفحص من قبل المستفيدين عن موعد الإستلام الخاص بهم عبر ( الرابط التالي ) ، وإحضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة:
1.تاريخ الكابونة

2. نوع الكابونة

3. رقم الدفتر

4. رقم الصفحة مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

وكان المتحدث باسم وكالة "أونروا"، بغزة  عدنان أبو حسنة، أكد في تصريح صحفي له، بأن الكابونة الموحدة هي ذاتها الكابونة البيضاء مع إضافة وزيادة 10 كيلو غرام من صنف الطحين لكل فرد في العائلة.

وقال أبو حسنة:" إنه سيتم إضافة نحو 60 ألف أسرة جديدة للاستفادة من تلك الكابونة، حيث الفرد كان يحصل سابقًا على 15 كيلو غرام من الطحين الآن سيستلم 25 كيلو غرام.

وأضاف أن إدارة الوكالة لجأت لصرف بنظام الكابونة الموحدة لإضافة عشرات الآلاف من الأسر التي تنتظر الاستفادة من تلك المساعدات.

وذكر المستشار الإعلامي للأونروا، أن هناك عشرات الآلاف من العائلات تنتظر منذ فترة طويلة الانضمام إلى هذا نظام "الكابونات"، مبينا أنه "تم ضم آلاف اللاجئين الجدد حتى 15 يناير الماضي والكثير من العائلات التي تم تحديث بياناتها.

المصدر : الوطنية