تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة محركات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية، وسط تساؤولات مكثفة من قبل الكثيرين حول حقيقة تبرع ميسي لإسرائيل، وسط تداول عدد كبير من الأنباء المتضاربة .

القصة بدأت بتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدد من الأخبار التي تفيد بتبرع نجم برشلونة الإسباني بـ«مليون يورو» عقب صعود الأرجنتين لنهائيات كأس العالم 2016، فيما تبرع كريستيانو رونالدو بمليون يورو لصالح أهالي غزة.

الخبر كان مصدره موقع وايت سوبيك الأمريكي، الذي لم يشر إلى أي مصدر لهذا الخبر، ولم يُعلق ميسي ولا رونالدو على التقارير الصحفية.

فيما نشرت صحيفة كلارين صادر عن ميسي، ينفي من خلاله كافة الأنباء التي تتحدث عن تبرعه لإسرائيل.

وأكد ميسي عبر الصحيفة إنه لم يتبرع لإسرائيل بمبلغ مليون دولار كما سبق وتردد، وقال :' أنا والد وأعي تماماً معنى الأبوة ، ولا يمكنني التعاطف مع دولة تقتل أطفالاً قد يكون ابني واحداً منهم' !.

وأضاف :' إسرائيل دولة من أغنى الدول ، لذلك أفضل التبرع للمستشفيات والتعليم في الأرجنتين و روزاريو عن التبرع إلى دولة أو أشخاص غير محتاجين' !!.

وكان ميسي، قد قدم لفتة إنسانية في 25 ديسمبر 2015، حينما أعلن تقديم قميصه الخاص بفريق برشلونة الإسباني، لأحد مستشفيات الأطفال في البوسنة لعرضه للبيع في مزاد خيري علني يرصد لمصلحة المستشفى.

وبحسب صحيفة «سبورت» الكتالونية، فقد أعلن هداف فريق برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين تبرعه بقميصه الموقع من أجل بيعه في مزاد علني يرصد لتقديم المساعدات الإنسانية لمستشفى الأطفال في مدينة ترافنيك بوسط البوسنة.

وعند بيع القميص ستذهب الأموال التي سوف يتم جمعها من المزاد لشراء معدات طبية جديدة للمستشفى من أجل أن يقوم بخدمة وعلاج الأطفال المرضى، بعدما نجح بعض النشطاء هناك في التواصل مع أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي.

المصدر : وكالات