أعلنت لجنة الانتخابات المركزية (CEC)، اليوم الإثنين، بدء العرض والطعن في سجل الناخبين الأولي لمدة ثلاثة أيام وفقًا للتقويم الانتخابي.

وأوضحت اللجنة، في بيان صحفي، أنه سيتم فتح 1090 مركزًا للمعارض والتحدي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً على مدار ثلاثة أيام لتمكين المواطنين من التحقق من بيانات التسجيل الخاصة بهم وتصحيحها والاعتراض على تسجيل الآخرين الذين يتم اعتبارهم والمسجلين غير المؤهلين.

وبينت أنه يتم تقديم الاعتراضات من خلال نماذج خاصة مكتملة في أي من مراكز المعارض والتحدي أو مكاتب الدائرة الانتخابية.

ولفتت إلى أنه يجوز للمواطنين الاعتراض على قرارات لجنة الانتخابات المركزية أمام محكمة قضايا الانتخابات التي تصدر قرارات نهائية في هذا الشأن.

وأكدت على أهمية هذه الفترة في تمكين المواطنين من التحقق من دقة بيانات سجل الناخبين والاعتراض على تسجيل الآخرين للوصول إلى سجل ناخبين دقيق وحديث وشامل يستند على أساسه التشريعي والرئاسي القادم. ستجرى الانتخابات.

ودعت إلى ضرورة الالتزام ببروتوكولات الصحة والسلامة الوقائية لـ Covid -19 والتي تشمل التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه والقفازات.

ونوهت إلى أنه يمكن للمواطنين التحقق من بيانات التسجيل الخاصة بهم إما عن طريق زيارة مراكز المعارض والتسجيل، أو من خلال موقع CEC أو عن طريق الاتصال على * 600 # أو الرقم المجاني: 1800300400.

وأكملت لجنة الانتخابات المركزية الأسبوع الماضي تدريب 1400 من موظفي المعارض والتسجيل الذين سيعملون خلال هذه الفترة على نشر سجل الناخبين الأولي وتلقي الاعتراضات والشكاوى والإاطارات.

وقالت إن عدد الناخبين المؤهلين في سجل الناخبين الأولي يبلغ حاليًا 2.54 مليون ناخب، وهو أقل من عدد الذين سجلوا للانتخابات نتيجة معالجة بيانات التسجيل عن طريق إزالة المتوفين والمسجلين الذين سيقومون ألا يبلغ من العمر 18 عامًا في يوم الاقتراع.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن ينخفض ​​هذا العدد بشكل أكبر مع نهاية فترة المعرض والتحدي

المصدر : الوطنية