قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أسامة الحاج أحمد، مساء اليوم الأحد، إنه قررنا عدم المشاركة بأي تحالف في الانتخابات المقبلة سواء مع حركة "فتح" أو "حماس".

وأكد الحاج أحمد، في تصريح لـ "الوطنية"، أن الجبهة ستشكل قطبًا شعبيًا واسعًا يضم العديد من شرائح المتجمع الفلسطيني وأصحاب الرأي على أساس برنامج وطني مقاوم وشامل، وأيضًا على أساس التغيير الديمقراطي في البرلمان الفلسطيني.

وأضاف أن البرنامج "يستند إلى المقاومة والثوابت الوطـنية الفلسطينية بشكل واضح، والعمل على تعزيز صمود المواطنين بما يضمن حقوق أبناء شعبنا ويضمن النزاهة والشفافية وحرية الرأي والتعبير"، لافتًا إلى أن هذا هو البرنامج الذي سيكون بحده الأدنى ضمن برنامج الجبهة الشعبية الانتخابي.

وبين أننا نحاول ونسعى لتشكيل قطب شعبي جماهيري واسع يلتفت حول هذا البرنامج، مشيرًا إلى أننا سننشر برنامجنا الذي يعتمد على المجال الوطني والاقتصاد التحرري وتمكين صمود أبناء شعبنا ومحاربة أسلو واسقاطه وتبني قضايا وهموم المواطنين والعمال والبطالة وتوفير كل الإمكانيات للشعب الفلسطيني من أجل الصمود والتحرر من الاحتلال.

وعبر عن أمله في أن يستقطب هذا البرنامج أكبر قدر ممكن من أصحاب الرأي ونخبة من المجتمع الفلسطيني، منوهًا إلى أنه سيكون قطب ضاغط في البرلمان الفلسطيني من أجل كسر الاحتكار السياسي واستحواذ القرار الفلسطيني، وسيكون أيضًا حالة ضاغطة ومانعة من أجل إلغاء اتفاقية أسلو وقطع كل أشكال التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني الفلسطيني.

 

المصدر : الوطنية- وجيه رشيد