أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، عن نيتها عقد مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء المقبل للإعراب عن موقف اللاجئين والجهات الممثلة لهم برفض قرار "الكابونة الموحدة" من قبل إدارة الوكالة.

وقال منسق اللجنة محمود خلف في تصريح لـ الوطنية، مساء اليوم الأحد، إن المؤتمر سيكون باكورة للفعاليات الاحتجاجية التي قررتها اللجنة رفضاً لقرار "الكابونة الموحدة" بالإضافة للتمسك بنظام التوزيع القديم مع إضافة المواليد والأزواج الجدد وتطويره.

وأكد خلف أن الفعاليات بمثابة رسالة احتجاج على حرمان آلاف اللاجئين من حقوقهم في الحصول على الكابونة الصفراء، لافتاً أنها ستتواصل لأيام.

وأوضح أن على رأس هذه الفعاليات، إغلاق مراكز التوزيع في محافظات القطاع لوقت محدود، بالإضافة لإغلاق مكاتب رؤساء المناطق لأيام محدودة، وفعاليات مختلفة بالشارع والمحافظات.

وشدد منسق اللجنة على التمسك بـ "الأونروا" والحفاظ عليها من أجل تقديم خدماتها للاجئين، مشيراً على الوقوف في وجه سياسات إدارة الوكالة والتي تتعارض مع مصالح اللاجئين.

ولفت خلف أنه لا نية لإغلاق مقر "الأونروا" وعرقلة عملها، وإنما تنظيم فعاليات احتجاجية وإغلاق بعض مراكز توزيع التموين لوقت محدود كرسالة احتجاج، وفي الوقت نفسه لن يتم منع اللاجئين من استلام مساعداتهم الغذائية التي هي من حقهم.

المصدر : الوطنية