يقدم طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي اليوم الأحد الامتحان الخاص باللغة العربية الفصل الدراسي الأول من العام 2021، في كافة المحافظات المصرية عبر نظام التابلت ضمن اجراءات احترازية في ظل تفشي فيروس كورونا.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه سيتم تقسيم حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على منصة الامتحان على حسب المحافظة.

ويؤدي طلاب محافظات القاهرة، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، ومطروح ،الامتحان بالفترة الأولي من الساعة التاسعة وحتي العاشرة والنصف بمادة اللغة العربية ،ويؤدي طلاب نفس المحافظات الساعة 11:30 صباحا امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات وحتي الساعة 1 ظهرا

ويؤدي طلاب محافظات الاسكندرية، والدقهلية، والقليوبية، كفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية والجيزة، والفيوم، وسوهاج، والبحر الاحمر، وجنوب سيناء، الامتحان من الساعه 10 صباحا لأداء امتحان اللغة العربية الذي يستمر حتى 11:30 صباحا، ثم يدخل الطلاب على منصة الامتحان 12:30 ظهرا ليؤدوا امتحان الجبر والتفاضل حتى 2 ظهرا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من تقسيم حضور الطلاب على منصة الامتحان، هو تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

حل امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021

ويتلخص حل امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، في التعرف على شكل الامتحان.

وحل امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، سيتم على مدى ساعة ونصف الساعة.

ويبدأ  حل امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، من الساعة 9 صباح اليوم إلى الساعة 10.30 صباحاً.

ويؤدي طلاب الانتظام الامتحان بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت التي تسلموها من إدارات المدارس الخاصة بهم.

بينم يؤدي طلاب المنازل والخدمات الامتحان بشكل ورقي، وكلا النوعين الإلكتروني والورقي سيتم في لجان مراقبة داخل المدارس.

إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، ستتم من خلال الإجابة على 15 سؤال.

 إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، لن يتم خلال الإجابة على أية أسئلة مقالية بحسب قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وستتمثل إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، في صورة اختيار من متعدد وصح أم خطأ.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي في اليوتيوب وفيسبوك أنباء بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021.

وفي الحقيقة أن ما تم تداوله حتى هذه اللحظة ما هو إلا فيديو للامتحان التجريبي الذي كانت أجرته وزارة التربية والتعليم للطلاب من قبل.

ومن المقرر أن يجري الامتحان الخاصة بمادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021، من داخل المدارس وفي لجان مراقبة وعن طريق الشبكة المحلية للمدارس.

 

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 :-

اليوم الأول للامتحان سوف يكون الأحد الموافق الثامن والعشرين من فبراير 2021، لامتحان اللغة العربية ويليه في الفترة الثانية امتحان الجبر وحساب المثلثات والتفاضل.

اليوم الثاني هو الثلاثاء الموافق 2 مارس القادم 2021، لامتحان مادة الأحياء الشعبة العلمية، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

اليوم الثالث هو الخميس الموافق 4 مارس 2021، امتحان مادة الفرنساوى للشعبة عامة للجميع، ويليه امتحان علم النفس للشعبة الأدبية

اليوم الرابع للامتحان هو الأحد الموافق 7 مارس 2021، امتحان الفيزياء للشعبة العلمية، ويليه امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

اليوم الخامس للامتحان هو يوم الثلاثاء الموافق9 مارس 2021م، وذلك لامتحان مادة اللغة الإنجليزية للشعبة العامة، ويليه الكيمياء للشعبة العلمية.

واليوم الاخير للامتحان هو يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021م، وذلك لامتحان مادة التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية، ويليه امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 :-

تكون امتحان مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي من 35 سؤال منها 27 سؤال إختيار من متعدد ، 8 أسئلة مقالية، كما يتكون امتحان مادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي من 27 سؤال منها 20 سؤال إختيار من متعدد ، 7 اسئلة مقالية.

فيما يتكون امتحان مادة اللغة الفرنسية أو اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي من 25 سؤال منها 23 سؤال إختيار من متعدد ، وسؤالين مقالي، أما امتحان مادة الرياضيات البحتة للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي يتكون من 40 سؤال إختيار من متعدد ( 20 سؤال إختيار من متعدد في الجبر - 12 سؤال إختيار من متعدد في التفاضل - 8 أسئلة إختيار من متعدد في حساب المثلثات ).

يتكون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي من 30 سؤال إختيار من متعدد (15 سؤال إختيار من متعدد في الاستاتيكا - 15 سؤال إختيار من متعدد في الهندسة )، ويتكون امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، : يتكون امتحان مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.

ويتكون امتحان مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، كما يتكون امتحان مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، ويتكون امتحان مادة التاريخ للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، وكذلك امتحان مادة الفلسفة والمنطق وعلم النفس للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.

وجرى تداول أسئلة الامتحان عبر جروبات خاصة تعني بالغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواتس آب، وهو كالتالي :-

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الأول :-

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية