ناقشت بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية مشروع تطوير جزء من منطقة " بيارة الحاج عادل الشوا " جنوب شارع المنصورة شرق المدينة ضمن جهود البلدية الهادفة لتعزيز إشراك المجتمع المحلي في عملية اتخاذ القرار.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقد في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي حضره؛ عضو المجلس البلدي لؤي عياد، ومنسق المشروع في البلدية مهند صالحة، و رنا زيارة من وحدة التعاون الدولي في البلدية، وممثلين عن صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ولفيف من وجهاء وأهالي الحي.

وأوضح صالحة أن المشروع يشمل تطوير المنطقة البالغ مساحتها الإجمالية نحو 4000 ألف متر مربع، وإنشاء شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار، وتبليط المنطقة ببلاط من نوع (انترلوك)، وتحسين مستوى الخدمات.

وبين أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع اعتباراً من شهر نيسان/ إبريل المقبل بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بقيمة 190 ألف يورو، فيما تبلغ مدة تنفيذه نحو 4 شهور اعتباراً من تاريخ بدء التنفيذ.

وناقش الحضور تفاصيل المشروع، وأهميته، وأهدافه، وأهم المشاكل المتوقع أن يساهم في حلها، إضافة إلى آلية التنفيذ وفق المخططات والمدة الزمنية المحددة، والتعاون بين أهالي المنطقة والبلدية لتذليل أي عقبات قد تطرأ خلال عملية تنفيذ المشروع.

واتفق المشاركون على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدية والمواطنين في المنطقة خلال مرحلة تنفيذ المشروع وتذليل أي عقبات قد تواجه أو تبطئ عملية التنفيذ.

 

المصدر : الوطنية