أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن توقيعها مع الحكومة اليابانية اليوم الخميس، اتفاقيتي تبرع تبلغ قيمتهما حوالي 40 مليون دولار.

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي وصل "الوطنية" نسخة منه، أنه من أصل إجمالي هذا التبرع، سيخصص مبلغ 30,2 مليون دولار لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسة للاجئي فلسطين في كافة أقاليم العمليات الخمسة، فيما سيتم استخدام 9,5 مليون دولار أخرى تقريبا لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي.

وأضافت: "تعد الحكومة اليابانية متبرعا مخلصا للأونروا، وذلك بتبرعها للوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2020، كانت الحكومة اليابانية خامس أكبر مساهم إجمالي للوكالة، ولعبت دورا حاسما في وقت واجهت فيه الأونروا أزمة وجودية".

ولدى توقيع الاتفاقيتين، قال ممثل اليابان لدى فلسطين السفير ماغوشي ماسايوكي: "إنني سعيد للغاية لأن أعلن أن الحكومة اليابانية تقوم بالتبرع بما يقارب من 40 مليون دولار للأونروا، إن هذا التبرع يمثل التزامنا الحازم وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في الوقت الذي تواصل المنطقة فيه التعرض لأزمات إنسانية خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19".

المصدر : الوطنية