رصد مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة " القدس والضفة الغربية "، خلال تقريره الشهري يناير2021.

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال صعدت وتيرة الاعتقالات، وعمليات الهدم والمصادرة، كما واصل المستوطنين اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم، فيما واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مخططات ومشاريعها الاستيطانية، مستغلة الأزمة الراهنة، وانشغال العالم بفيروس "كورونا".

  ومن خلال متابعة المركز لتلك الانتهاكات سجل ما يقارب "450" حالة اعتقال، من بينهم 40طفل، و8 سيدات، إضافة إلى صدور ما يقارب "92" قرار إداري ما بين جديد وتجديد لمعتقلين سابقين في سجون الاحتلال، وما يقارب من هدم "22" منزل و"36" منشآه، إضافة إلى جملة من اعتداءات المستوطنين والتي بلغت في مجملها "120" اعتداء، كما رصد المركز "75" عملية مصادرة للممتلكات، و "18" نشاط ومخطط استيطاني خلال الشهر الماضي.

وأكد على عدم شرعنة الاستيطان، وأن ما يرتكبه الاحتلال مخالف للقانون الدولي، وجريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وعليه إذ يطالب الجهات الدولية والحقوقية، بالعمل الجاد للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، ووقف انتهاكاته المتواصلة.

 

 

المصدر : الوطنية